بشري سارة لأصحاب المعاشات | مشروع قانون للتأمينات يتضمن زيادة المعاشات لجميع الفئات بهذه النسبة الثابتة كل عام دوم الرجوع للبرلمان

بشري سارة لأصحاب المعاشات | مشروع قانون للتأمينات يتضمن زيادة المعاشات لجميع الفئات بهذه النسبة الثابتة كل عام دوم الرجوع للبرلمان

أكد النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أنه من المقرر أن يقوم بتقديم مشروع قانون التأمينات الاجتماعية إلى مجلس النواب غدا الإثنين، مشيرا إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تحديد نسبة علاوة ثابته إلى أصحاب المعاشات.

وأضاف وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن مشروع القانون يتضمن إنشاء هيئات مستقلة للهيئات التأمينية لإدارة الأموال الخاصة بالتأمينات، مؤكد أن مواد القانون ستقوم بتحديد البنوك التي سيتم القيام بوضع الأموال فيها من أجل التمكن من تحقيق أعلى نسبة ربح.

اقرا أيضا :

وأوضح وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن مشروع القانون الذي سوف يقوم بتقديمه يسعى إلى تأمين كافة ما يحصل عليه العامل من أموال من مرتبات علاوات وغيرها، مؤكدا أن هذا سيساهم في زيادة معاشات العاملين، مشيرا إلى أنه سوف ينص المشروع على زيادة ثابته في المعاش 15% بدون الرجوع إلى البرلمان كل عام لجميع الفئات.

تجدر الإشارة إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، قد صرحت في وقت سابق بأنه سيتم الإعلان عن أخبار سارة تخص أصحاب المعاشات يوم الإثنين القادم، عقب انتهاء اجتماع الحكومة.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر يوليو منذ أول الشهر أي بداية من يوم واحد بدلا من يوم عشرة، وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم.