الأطعمة عالية البروتين تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على فقدان الوزن

الأطعمة عالية البروتين تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على فقدان الوزن
أطعمة بروتينية

إذا كنت تبحث عن نظام سريع لانقاص الوزن، تحتاج إلى تقييم كيف يجب أن توازن البروتين النباتي الذي تتناوله وبين أي مصدر آخر للبروتين، إن الكمية اليومية الموصى بها من البروتين للرجال هي 56 غراما في اليوم، بينما بالنسبة للنساء هو 46 غراما، البروتين قد يكون لها تأثير كبير على نسبة الدهون في الجسم، وللحصول على استقلاب عالي، يجب أن يكون حوالي 25٪ إلى 45٪ من السعرات الحرارية الخاصة بك من البروتين.

تناول المزيد من البروتين لن يكون وصفة سحرية لانقاص الوزنه، ولكنها سوف تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، حتى إذا كان لديك أيض” عملية الاستقلاب”  بطيء، فإن زيادة كتلة العضلات الخاصة بك تسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

وفي هذه المقالة، أدرجنا بعض من أفضل الأطعمة التي تحتوي على البروتين لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتساعج على  فقدان الوزن.

  • مسحوف القمح:

    مسحوق القمح
    مسحوق القمح

جرعة صغيرة من مسحوق القمح يقدم البروتين والألياف والفيتامينات A و K، وحامض الفوليك والمنغنيز واليود، وما إلى ذلك، التي لديها القدرة على توفير 2 غرام من البروتين لكل 1.25 ملعقة.

  • الجريب فروت:

    الجريب فروت
    الجريب فروت

وفقا لدراسة، الجريب فروت يوفر حوالي 2 غرام من البروتين في الفاكهة، والأشخاص الذين يتناولون نصف الجريب فروت الطازج يوميا، قد يفقدون وزنهم في 12 أسبوع دون إجراء أي تغييرات كبيرة في خططهم الغذائية.

  • بذور الكتان:

    بذور الكتان
    بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على 2 غرام من البروتين لكل ملعقة،  بذور الكتان هي مصدر جيد للبروتين، وبصرف النظر عن محتوى الألياف والأحماض الدهنية أوميغا 3، فإن ملعقتين من بذور الكتان يمكن أن توفر 2 غرام من البروتين لبناء العضلات و 4 غرامات من البروتين لتعزيز الأيض.

  • مسحوق الكاكاو غير المحلى:

    مسحوق الكاكاو
    مسحوق الكاكاو

هذا يمكن أن يحقق حوالي 2 غرام لكل ملعقة من مسحوق الكاكاو، فإنه يمكن أيضا توفير 4 جرام من الدهون لحرق الألياف وصنع المعادن – المنغنيز من أجل العضلات.

  • البازلاء الحلو:

    البازلاء الحلوة
    البازلاء الحلوة

البازلاء هي مصدر كبير للبروتين التي يمكن أن توفر 3 غرامات لكل ½ كوب، يمكنك إما أكلها الخام أو تعريضها للبخار، ستحصل على غرام من البروتين لكل 15 سعرة حرارية تستهلكها.

  •  الأفوكادو:

    الأفوكادو
    الأفوكادو

ومن المعروف أنها توفر 4 غرامات من الألياف في الفاكهة، ومن المعروف أيضا أن الأفوكادو أنها عالية في الدهون الأحادية غير المشبعة وتعتبر الأفضل عندما يتعلق الأمر بتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن.

  • الفطر:

    الفطر
    الفطر

يوفر الفطر حوالي 4 غرام لكل وجبة ويحتوي على أقل من 40 سعرة حرارية، كما أنها مصدر كبير من السيلينيوم، وهو المعدن المناسب المطلوب لوظيفة العضلات.

  •  الرمّان:

    الرمان
    الرمان

ومن المعروف أن الرمان غني بالبروتين، أنها توفر حوالي 5 غرامات من البروتين في الفاكهة، ويتم تخزين البروتين في بذور الفاكهة.

  • الشوفان:

    الشوفان
    الشوفان

يقدم دقيق الشوفان حوالي 6 غرام لكل 1 كوب من الشوفان، ويوفر أيضا 4 غرامات من الألياف، ومن المعروف أنها واحدة من أفضل الأطعمة التي تعزز الأيض التي تساعد على فقدان الوزن.

  •  البيض:

    البيض
    البيض

حوالي ثلثي بروتين البيض في البياض، و يجب أن لا تخطي صفار البيض، وكل بيضة يمكن أن توفر حوالي 6 غرامات من البروتين لجسمك، وقد ذكر هذا أيضا في دراسة “تأثير حجم البيض وسلالة وعمر الدجاج على المحتوى الصلب من بيض الدجاج”.

  •  الفاصوليا الخضراء:

    الفاصولياء الخضراء
    الفاصولياء الخضراء

إنها يمكن أن توفر حوالي 6 غرامات لكل ½ كوب من الفاصوليا المطبوخة، ويعتبر أفضل عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الدهون في البطن.

  • الفستق:

    الفستق
    الفستق

الفستق تحتوي على حوالي 6.5 غرام من البروتين لكل كوب ¼، ومن المعروف أن هذه هي عالية في البروتين، ولها أيضا قوى أيضية إضافية، كما يساعد تناول الفستق في خفض مستويات الكوليسترول بمعدل 15 نقطة، كما أنه يساعد في تخفيض مستويات السكر في الدم.

  •   الفول السوداني:

    الفول السوداني
    الفول السوداني

أنه يوفر حوالي 9 غرامات من البروتين في ¼ كوب من الفول السوداني، انها واحدة من أفضل الأطعمة عندما يتعلق الأمر بخفض الدهون في البطن، وهي أيضا مصدر جيد لحمض الفوليك المفيد للمزاج.

  • الأرز الأسود:

    الأرز الاسود
    الأرز الاسود

ومن المعروف أن توفر 10 غرامات من البروتين في ¼ كوب من الأرز المطبوخ. ومن المعروف أيضا أنها تكون أعلى بالبروتين والألياف بالمقارنة مع الأرز البني.