«أسقف المنيا» يكشف عن مفاجأة جديدة قام بها مهاجمو “أتوبيس الأقباط” بعد قتل ضحاياهم مباشرةً.. وسر تحطيم «سيارتي اسعاف» أثناء نقل المصابين

«أسقف المنيا» يكشف عن مفاجأة جديدة قام بها مهاجمو “أتوبيس الأقباط” بعد قتل ضحاياهم مباشرةً.. وسر تحطيم «سيارتي اسعاف» أثناء نقل المصابين

لم تمضي سوى ساعات قليلة، وبدأت خيوط وتفاصيل العملية الإرهابية، التي أوقعت عدداً كبيراً من الاقباط ما بين قتيل وجريح، فقد روى “الأنبا مكاريوس”، أسقف المنيا، تفاصيل عن حادث استهداف شهداء المنيا، الذي وقع قبيل صلاة الجمعة.

وقال “مكاريوس”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، تقديم الإعلامية “لميس الحديدي”، عبر فضائية “سي بي سي”: “كان هناك 4 سيارات ميني باص ليس لهم علاقة ببعضهم يتوجهون للأديرة لزيارتها، والإرهابيين يعرفون أن الكنائس بها حراسات، فسلكوا مسلك مختلف وهو اصطياد المواطنين بطرق مجهورة، لافتاً إلى أن مرتكبي الحادث قطعوا الطريق على المواطنين”.

وأضاف “مكاريوس”، إلى ان الإرهابيين، خيروا الضحايا بين أن ينكروا إيمانهم أو أن يقتلوا فاختاروا أن يقتلوا، مشيراً إلى أن المواطنين كان بينهم 11 طفلاً، وجردوا السيدات من الذهب والأموال، مشيراً إلى أنه عندما هرب الإرهابيين عطلت معهم سيارة ففجروها حتى لا يتم التقاطهم من قبل الأجهزة الأمنية.

أقباط غاضبون يحطمون سيارتي اسعاف

ومن ناحية أخرى، قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إن سيارتي إسعاف تحطمتا جراء اعتداء أهالي بمحافظة المنيا عليهما، حال نقلهما مصابين جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف 3 حافلات لنقل الأقباط بمحافظة المنيا، إلى مستشفى معهد ناصر.