فيديو| لحظة إقلاع المقاتلات المصرية لضرب أهداف تابعة لداعش في ليبيا

فيديو| لحظة إقلاع المقاتلات المصرية لضرب أهداف تابعة لداعش في ليبيا
المقاتلات المصرية

نشرت قناة صدى البلد الفضائية عبر شاشتها، أثناء تغطيتها لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقطع فيديو يظهر فيه لحظة استعداد أفراد القوات الجوية لتنفيذ مهمتهم خارج حدود الدولة، وذلك بضرب أهداف تابعة لعناصر داعش الإرهابي، في العمق الليبي، داخل مدينة درنة الليبية.

وجاء في نص البيان، الذي أذعته قناة صدى البلد، نقلاً عن التليفزيون المصري، أنه في إطار توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبد الفتاح السيسي، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وجمع البيانات المطلوبة، قامت القوات الجوية المصرية، بضرب عناصر وأهداف تابعة للعناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية، وذلك بعد التأكد من صلتهم والاشتراك في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في محافظة المنيا.

نشطاء ليبيا يتداولون صوراً للقصف على درنة

من ناحية أخرى نشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الليبيين، مجموعة من الصور تظهر بها لحظة ضرب القوات الجوية المصرية لأهداف في مدينة درنة الليبية.

تعليق رئيس أركان القوات الجوية في ليبيا

هذا وقد قال رئيس أركان القوات الجوية الليبية، أن الضربات التي نفذتها المقاتلات المصرية، جاءت بالاشتراك مع المقاتلات الليبية، واستهدفت مراكز حيوية للعناصر الإرهابية.

مقاتلة مصرية
مقاتلة مصرية

وقالت القوات المسلحة المصرية، أنها نفذت عدد من الضربات الجوية على إحدى الجماعات المسلحة في درنة الليبية، وذلك رداً على الحادث الأليم الذي شهدته محافظة المنيا صباح الجمعة.