دار الإفتاء المصرية تعلن غدًا السبت أول أيام شهر رمضان لعام 1438 هجريًا

دار الإفتاء المصرية تعلن غدًا السبت أول أيام شهر رمضان لعام 1438 هجريًا
مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

أعلن الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك، لعام 1438 هجريًا، مؤكدًا ثبوت رؤية هلال رمضان، وعلى ذلك تعلن دار الافتاء أن غدًا السبت هو أول أيام شهر رمضان.

بيان دار الإفتاء المصرية:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية الموافق السادس والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وسبعة عشر ميلادية بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق السابع والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وسبعة عشر ميلادية هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.