ترامب يهنئ المسلمين حول العالم بحلول شهر رمضان

ترامب يهنئ المسلمين حول العالم بحلول شهر رمضان
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

وجه رئيس الولابات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب رسالة هنأ فيها المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وبذات رسالة التهنئة أدان الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها بعض الدول، ولاسيما التي شهدتها المملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية مع حلول شهر رمضان، والتي تتعارض مع روح هذا الشهر حسب تعبيره.

وقال ترامب في رسالته عبر قناة الـ ” سي إن إن” الأمريكية إنه: ” معربا نيابة عن الشعب الأمريكي، عن تمنياته لكل المسلمين برمضان سعيد”.

وأضاف ترامب :” خلال هذا الشهر سيكون الصوم من الفجر حتى الغروب، وكثير من المسلمين في أمريكا وحول العالم سوف يجدون المعنى والإلهام في أفعال الخير والتأمل التي تقوي مجتمعاتنا، روح رمضان تقوي الوعي بالتزامنا المشترك تجاه نبذ العنف والسعي نحو السلام وإعطاء المحتاجين الذين يعانون من الفقر والصراعات”.

وتابع ترامب قائلا في رسالته: “هذا العام، يبدأ رمضان فيما ينعى العالم الضحايا الأبرياء للهجمات الإرهابية البربرية في المملكة المتحدة ومصر وهى أفعال فاسدة تتعارض بشكل مباشر مع روح رمضان هذه الأفعال تقوي عزيمتنا لهزيمة الإرهابيين وأيديولوجيتهم المنحرفة”.

واختتم ترامب رسالة التهنئة بالقول: “أوجه أفضل التمنيات للمسلمين في كل مكان برمضان مبارك فيما تشهدون عادات الخير الرمضانية والصوم والصلاة”.