الأرصاد تُحذر من تغيرات مناخية في أول أيام رمضان.. ارتفاع في درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق التالية

الأرصاد تُحذر من تغيرات مناخية في أول أيام رمضان.. ارتفاع في درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق التالية

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت الموافق 27 مايو، والموافق الأول من شهر رمضان المبارك، ارتفاعا في درجات الحرارة على المناطق الشمالية للبلاد، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وحار على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات الجنوب بصعيد مصر خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 23 درجة والعظمى 37 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 19 درجة والعظمى 30 درجة، وعلى أسوان الصغرى 24 درجة والعظمى 40 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 22 درجة والعظمى 39 درجة.

وحذر الخبراء من تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، في الساعات الأولى من الصباح الباكر على السواحل الشمالية الغربية، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة، مناشدين السادة قائدي المركبات والسيارات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، والالتزام بقواعد المرور العامة تفاديا لوقوع حوادث.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على القطاعات الشمالية من الجمهورية، والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على غرب البلاد والوجه البحري والقاهرة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.