رد فعل قوي وفوري من ” السيسي” وقرارات هامة يكشف عنها مجلس الوزراء بشأن حادث المنيا الإرهابي

رد فعل قوي وفوري من ” السيسي” وقرارات هامة يكشف عنها مجلس الوزراء بشأن حادث المنيا الإرهابي

قال الأنبا  “آرميا” رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مشيراً إلى ارتفاع عدد ضحايا حادث ضرب أتوبيس الأقباط الذي تم استهدافه اليوم الجمعة بمحافظة المنيا إلى 35 ضحية من منهم أطفال.

ضحايا الحادث الأليم

واضاف  الأنبا  “آرميا”، من خلال تدوينه له على موقع  ” فيس بوك” قائلاً: ” استشهاد ٣٥ في هجوم مسلح على أتوبيس رحلات أطفال وآخر يقل كبار وسيارة ربع نقل من دير الجر نوس أمام هضبة أبو طرطور بمدق دير الأنبا صموئيل” على حد تعبيره.

رد فعل قوي وفوري من " السيسي" وقرارات هامة يكشف عنها مجلس الوزراء بشأن حادث المنيا الإرهابي 7

وزارة الصحة وبيان هام

أعلنت وزارة  الصحة صباح اليوم عن بعض تفاصيل حادث إطلاق النيران على أتوبيس الأقباط بمحافظة المنيا، حيث أكدت من خلاله مصرع 25 شخصاً وإصابة 25 آخرون، وأكدت على توفر أكياس الدم لجميع المستشفيات.

أسماء الناجين من الحادث

أعلنت المطرانية على أن  ” بيشوي ميلاد واصف، فادي وائل عازر وأمير وائل عادل” ومتواجدين الآن بكنيسة العذراء بني مزار،  وعلى من يتعرف على هؤلاء الأبناء التوجه للمطرانية فوراً.

رد فعل الرئيس

أعلن  اليوم المهندس ” شريف إسماعيل ” رئيس مجلس الوزراء المصري أن الرئيس قد أصدر تعليماته القوية، وذلك من خلال اتصال هاتفي بكافة الجهزة المعنية بتسهيل جميع الإجراءات لأسر ضحايا الحادث الأليم، وذلك بالإضافة لتوفير  الرعاية الطبية للمصابين، كما دعا اليوم الرئيس إلى اجتماع أمني مصغر لبحث هذا الحادث الإرهابي اللعين.