عاجل.. مصدر بالتموين يؤكد على توفير منحة رمضان للمواطنين والتي تصل إلى مليار جنيه في أول يونيو المقبل

عاجل.. مصدر بالتموين يؤكد على توفير منحة رمضان للمواطنين والتي تصل إلى مليار جنيه في أول يونيو المقبل

صرح رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية “جمال الشرقاوي”، بأن الوزارة قامت بتوفير السلع التموينية المدعمة والسلع الخاصة بمنحة شهر رمضان، لشهر يونيو المقبل لأصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، من خلال تصريحات صحفية، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حريصة على توفير السلع التموينية المدعمة، لأصحاب البطاقات التموينية بكميات كافية لاحتياجات المواطنين، وخاصة الزيت والسكر والأرز، بالإضافة إلى طرح منتجات اللحوم والدواجن في منافذ وفروع الشركة بمحافظات الوجه البحري.

كما أكد “الشرقاوي” على طرح الوزارة لمنتجات وسلع شهر رمضان بمنافذ الشركة، بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 20%، مشيرا إلى أنه متوفر بالشركة ياميش رمضان بكافة أنواعه، من الزبيب، وقمر الدين، والتين، والبلح الجاف، ونصف الجاف ووز الهند، والقراصيا.

وجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس “شريف إسماعيل”، قد قرر صرف منحة لأصحاب البطاقات التموينية لكل فرد 14 جنيها، بجانب الدعم الأساسي لكل فرد، وهو 21 جنيها عن كل شهر، وتصل التكلفة الإجمالية لهذه المنحة إلى مليار جنيها.