تعرف على الفئة التي ستطبق عليها زيادة الكهرباء في يوليو

تعرف على الفئة التي ستطبق عليها زيادة الكهرباء في يوليو
الفئة التي ستطبق عليها الزيادة

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء تراعي محدودي الدخل، الذين لا يزيد استهلاكهم على 300 كيلو وات.

وأشار المصدر، أن الزيادة سيتم تطبيقها في شهر يوليو المقبل، وستكون فاتورة استهلاك شهر يوليو التي تصدر في أول أغسطس.

وأوضح، أن الوزارة تراعي محدودي الدخل، الذين لا يزيد استهلاكهم على الـ300 كيلو وات شهريا، وفقا لمقترحات مقدمة إلى الوزارة، مشيرا إلى أن من يزيد استهلاكه على الـ600 كيلو وات سيتحمل الجزء الأكبر من تكلفة الكيلو وات.

وقال المصدر: “في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، والحالة الاقتصادية الصعبة، وضعت وزارة الكهرباء خطة رفع الدعم المقدم للمواطن في الكهرباء، والتي ستكون من 5 إلى 7 سنوات بشكل تدريجي، ولن تكون مرة واحدة؛ حتى لا تمثل عبئا كبيرا على المواطنين”.

الجدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء تعد تصورا نهائيا لإعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن في قطاع الكهرباء، ليتم البت فيها من قبل مجلس الوزراء في هذا الشأن.

تجدر الإشارة إلى، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلن في وقت سابق، بأنه سوف تطبق زيادة في أسعار الكهرباء بداية من شهر يوليو المقبل، وأكد وكيل لجنة الطاقة والبيئة في البرلمان النائب “محمد رشوان”، أن قرار وزير الكهرباء بزيادة أسعار الكهرباء مطبق لا محالة، لاسيما توقعه بأنها ستكون كبيرة مقارنة بالأسعار الحالية.