هكذا رد السيسي على تصريحات رئيس السودان باحتلال مصر حلايب وشلاتين

هكذا رد السيسي على تصريحات رئيس السودان باحتلال مصر حلايب وشلاتين
أرشيفية الرئيس السيسي والبشير

على خلفية أحداث دارفور، الأيام الماضية، واتهام عمر البشير، رئيس دولة السودان، مصر بدعم المتمردين في بلاده، بقوله: “إن الأسلحة المستخدمة في هجوم دارفور مصرية”، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة رسائل لرئيس دولة السودان إثر اتهاماته لمصر وجيش مصر، بأنهم متورطين في أحداث دارفور.

وقال عبدالفتاح السيسي: “إن مصر لا تتدخل في شئون الدول الأخرى ولا تتآمر تجاه بلدان العالم”، خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشار كريستيان كيرن، من دولة النمسا، ظهر الأربعاء، بقصر الاتحادية.

وأكد “السيسي”، أن دولتنا المصرية دولة شريفة وتدير سياسة شريفة – في زمن عز فيه الشرف، وتابع: “مصر تعاون جميع الدول فقط في البناء، ولن نكون ضد أي دولة خاصة السودان”، منوها أن المصالح والرؤى المشتركة تتلاقى بين البلدين إزاء القضايا المشتركة والمصير الواحد، لاسيما القضايا التي فرضت نفسها على المجتمع الدولي، والذي يساهم بشكل كبير في تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين؛ من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين.

الجدير بالذكر، أن الرئيس عمر البشير، رئيس دولة السودان، قد صرح، أمس الثلاثاء، بأن جيش بلاده صادر عربات ومدرعات مصرية كانت بحوزة مسلحين خلال المعارك الأخيرة في إقليم دارفور غرب البلاد، لاسيما أحداث دارفور الأخيرة، والتي وجدوا بها ذخيرة وأسلحة مصرية.