وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف عن أخبار سارة لأصحاب المعاشات

وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف عن أخبار سارة لأصحاب المعاشات
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي في تصريحات صحفية لها اليوم ، أن هناك حزمة من الأخبار السارة لأصحاب المعاشات سوف يتم الاعلان عنها يوم الاثنين المقبل وذلك في أعقاب إنتهاء إجتماع مجلس الوزراء يوم الاثنين المقبل.

وأشارت وزير التضامن الاجتماعي بأن وزارة المالية هي الجهة الوحيدة المنوط بها إقرار إية زيادة خاصة لأصحاب المعاشات لأنها هي التي سوف تتحمل تكلفة تلك الزيادة.

من ناحية أخرى فقد أعلن عدد من الاعضاء بمجلس النواب بأنه تم الاتفاق بين المجلس وبين وزارة المالية عن نسبة الزيادة في المعاشات والتي سوف يحصل عليها أصحاب المعاشات بداية من شهر يوليو المقبل، حيث أنها لن تقل عن 10% وتم الاتفاق على تسمية تلك الزيادة السنوية في الموازنة العامة للدولة كل عام.

من جهة أخري وقعت اليوم وزارة التضامن الاجتماعي ومن خلال بنك ناصر الاجتماعي بروتوكول تعاون مع وزارة البترول يتم بموجبه تنفيذ التوصيلات الخاصة بالغاز الطبيعي للمنازل بالمحافظات وذلك ضمن خطة الحكومة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وبما يحقق العدالة الاجتماعية بين المواطنين ، خاصة وأن التوسع في تنفيذ وصلات الغاز الطبيعي سوف يخفف من الاعباء الواقعة على كاهل الأسرة المصرية وخاصة الاسر الآكثر أحتياجاً.