تناول الشوكولاتة ستة أيام في الأسبوع لصحة قلب الرجل ، ولكن عفواً المرأة مرة واحدة فقط !

تناول الشوكولاتة ستة أيام في الأسبوع لصحة قلب الرجل  ، ولكن عفواً المرأة مرة واحدة فقط !
تناول الشوكولاتة ستة أيام في الأسبوع لصحة قلب الرجل ، ولكن عفواً المرأة مرة واحدة فقط !

الشوكولاتة تعد واحدة من الأطعمة التي يقبل عليها الرجال والنساء . ولكن تناولها بإنتظام قد يكون في واقع الأمر شرط أساسي لصحة قلبك . وجد خبراء في Harvard Medical School أن العلاج المنتظم من تناول الشوكولاتة يحد من خطر الإصابة بإيقاع القلب الغير منتظم بأكثر من الخمس . ومع ذلك ، يبدو أن الرجال هم الذين يستفيدون من تناول الشوكولاتة أكثر من النساء .

أما بالنسبة للسيدات ، فإن إستهلاك الشوكولاتة هو مرة واحدة و30 جرام في الأسبوع ، مما يقلل من خطر الإصابة بضربات القلب الغير منتظمة بنسبة 21% . وإذا أكلوا أكثر من ذلك تنخفض الفوائد . ولكن بالنسبة للرجال الحصول على أفضل النتائج من خلال تناول مابين 2 – 6 مرات في الأسبوع وبنفس الكمية (30جرام)، والتي تقلل بنسبة 23 % .
وكثيراً مايقال أن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب يستثنون الأطعمة الحلوة الدهنية في نظامهم الغذائي . ولكن الباحثين قالوا أن الشوكولاتة لديها خصائص مضادة للأكسدة وخصاص مضادة للألتهابات ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بمشاكل في القلب .

وإيقاع أو ضربات القلب الغير طبيعي وهو معروف بأسم atrial fibrillation ، يؤثر مايقرب من 900 ألف شخص في إنجلترا ويسبب ضربات القلب الغير منتظمة مشاكل خطيرة مما يزيد من خطر السكتة الدماغية الوفيات المبكرة .
ويعتقد العلماء أن flavanoids فلافانويدس – مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الكاكاو تؤدي لخفض ضغط الدم والكولسترول والإلتهاب .
وقالوا أن على الرغم معظم الشوكولاتة المستهلكة هى بالحليب ولكن تحتوي على تركيزات منخفضة نسبياً من المكونات الوقائية ، في حين الشوكولاتة الداكنة يكون لها تأثير وقائي أكبر .
أيضاً ممارسة بعض التمرينات الرياضية وإتباع نظام غذائي صحي حتى لا يحدث زيادة في الوزن .

ٍSource: http://www.dailymail.co.uk/health/article-4535256/Chocolate-six-days-week-save-heart-chaps.html