طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل

طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل
طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم كل عام وأنتم بخير، ولا تكتمل سفرة الافطار في رمضان بدون الخشاف وعصير قمر الدين والحلويات الرمضانية والمكسرات، ولكن مع الغلاء الكبير في أسعار ياميش رمضان، أصبح هناك عزوف عن شراء المنتجات الرمضانية، ولكن في الحقيقة يمكن للجميع الحصول على ياميش رمضان طبيعي، ورائع بتكاليف أرخص بكثير من شرائه جاهز، وإليكم طريقة تحضير ياميش  رمضان فى المنزل.

طريقة تحضير ياميش رمضان بالمنزل

هناك حقيقة قد تغيب عن البعض وهي كون ياميش رمضان هو عبارة عن فاكهة طبيعية، ولكن تم تجفيفها فمثلا القراصية هي عبارة عن برقوق مجفف، والمشمشية وقمر الدين هي عبارة عن مشمش مجفف،  والزبيب هو أيضا عنب تم تجفيفه وبتالى يمكن للجميع الحصول على ياميش رمضان، ومن أجود الأنواع الطبيعية، والأهم وبسعر مناسب جدا من خلال تحضير ياميش رمضان في المنزل وإليكم الطريقة.

خطوات تحضير ياميش رمضان

  • الخطوة الأوله: هي إحضار الفاكهة التي تريدين تجفيفها، فلتكن مشمش على سبيل المثال، وبعد غسل الفاكهة بمياه باردة قومي بنزع بذور المشمش، وتقطيعه إلى حجم متوسط أو صغير حسب الرغبة.
  • الخطوة الثانية: من أجل الحفاظ  على لون المشمش دون تغير، بعد تقطيعه يفضل وضعه في عصير ليمون لمدة ربع ساعة.
  • الخطوة الثالثة: سوف تعدين صينية الفرن التي سوف تستخدميه لتجفيف الفاكهة من خلال، وضع الورق الحرارى بها ووضع الفاكهة بالصينية، وبعد ذلك تغطيتها بالورق الحراري.
  • الخطوة الرابعة: توضع الفاكهة في الفرن في درجة حرارة من 130 إلى 160، وتتابعيها على مدار الساعة، وذلك حتى يصبح شكلها كالمتعارف عليه.
  • الخطوة الخامسة: بعد تجفيف الفاكهة جيدا في الفرن، سوف تترك الفاكهة المجففة في وعاء سواء بلاستيك، أو زجاج لمدة تتراوح من 4 أيام إلى 5 أيام، وذلك حتى تمام عملية التجفيف
  • وبذلك سوف تحصلين على ياميش رمضان، تم تحضيره في المنزل بخطوات بسيطة غير مكلفة، وطريقة الاستخدام مثل الياميش الجاهز تماما،الفرق الوحيد أن ياميش رمضان المنزلى، لا يوجد به سكر على عكس الجاهز.
  • طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل 1طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل 2طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل 3طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل 4طريقة تحضير ياميش رمضان في المنزل 5