ما لا تعرفه عن “إيفانكا ترامب”.. طقوسات دينية واسمها الجديد

ما لا تعرفه عن “إيفانكا ترامب”.. طقوسات دينية واسمها الجديد

تحظى”إيفانكا ترامب” ابنة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بمتابعة وتغطية إعلامية كبيرة منذ فوز أبيها بكرسي الرئاسة الأمريكية، حيث يقول موقع “المصدر” الإسرائيلي، أن “إيفانكا” البالغة من العمر 35 عاما هي الابنة الناجحة لـ “ترامب”.

وقد ولدت مسيحية ثم إعتنقت الديانة اليهودية في عام 2009 تحت اسم “ياعيل” وهو اسمها اليهودي بعد تركها المسيحية، وذلك بعد أن تعرفت على”جاريد كوشنر” اليهودي، وتزوجا وفق الديانة اليهودية، ولديهما الآن ثلاثة أطفال.

كما كشف الموقع أن “إيفانكا”بعد أن أصبحت يهودية بدأت تحافظ على قدسية يوم السبت، فهي لا تعمل ولا تستعمل الأدوات الكهربائية، مثل استخدام الهاتف يوم السبت، فهي تطبق وصايا اليهودية بحذافيرها، وتقول “إيفانكا” عن نفسها “أنها والعائلة لا يعملون شيئا من يوم الجمعة حتى مساء يوم السبت سوى قضاء الوقت معا، وهي تأكل طعاما حلالا وفق الشريعة اليهودية فقط”.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقع يشير  إلى أن إعتناق اليهودية ليس أمراً صعباً، فقوانين الديانة اليهودية متسامحة تجاه من يريد إعتناقها، وهي تشجع الجميع على هذه الخطوة، ففي حالة المصادقة على إعتناق اليهودية يصرح معتنق اليهودية أنه يوافق على وصاياها ويتعهد بالعمل وفق وصايا التوراة وكل وصايا الحكماء وزعماء الديانة الإسرائيليين المؤهلين والإيمان بالله وحده.