شعبة الأسماك تؤكد انخفاض الأسعار في هذا الموعد

شعبة الأسماك تؤكد انخفاض الأسعار في هذا الموعد
شعبة الاسماك تتوقع انخفاض سعر الاسماك في سبتمبر

صرح أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أنه يتوقع انخفاض أسعار الأسماك بشكل ملحوظ جدا إبان بدء موسم الصيد في 15 سبتمبر المقبل.

وقال “جعفر”، إنه سوف تعود معدلات أسعار الأسماك الطبيعية، بعد فترة الارتفاعات الكبيرة التي شدها المواطن، في الفترة الماضية، لكنها ستتقلص وتعود أدراجا في سبتمبر المقبل، كما حدث في أبريل الماضي، فرض رسم على الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة؛ ما أدى إلى تراجع أسعار الأسماك.

تجدر الإشارة إلى أن التراجع المذكور كان قد خلف سعر كيلو البلطي الكبير في الجملة إلى 24 جنيهًا مقابل 35 جنيهًا، ووصل سعر كيلو البلطي الصغير 18 جنيهًا مقابل 25 جنيهًا، لاسيما أيضا سعر كيلو البوري الذي انخفض من 42 جنيها إلى 30 جنيهًا، ويتوقع رئيس شعبة الأسماك استمرار الانخفاض مع تراجع طلب شراء الأسماك حتى منتصف شهر رمضان.

جدير بالذكر، أن قرار المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بفرض رسم صادر على الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بواقع 12 ألف جنيه للطن في أبريل الماضي، أدى إلى خفض أسعار الأسماك بنسب تتراوح من 25 إلى 35%.

تجدر الإشارة إلى، أن متوسط الإنتاج السنوي من الأسماك سجل خلال الثلاث سنوات الأخيرة نحو 1.5 مليون طن سنويًا، لاسيما  بلغت احتياجات المواطن المستهلك للحوم الأسماك بالسوق المحلي نحو 1.8 مليون طن، بعجز 300 ألف طن سنوياً، تعمل الحكومة بإنشاء المزارع على تقليص ذلك العجز، إلا أن النسبة الأكبر تكون  عن طريق الاستيراد – وفق دراسة وزارة التجارة والصناعة.