رغيف الخبز يسبب مشكلة بين البرلمان ووزير التموين

رغيف الخبز يسبب مشكلة بين البرلمان ووزير التموين

أزمة جديدة بين البرلمان ووزير التموين الدكتور علي المصيلحى بسبب نقص حصص الدقيق للمخابز بعدد من المحافظات.

قدم النائب مجدي ملك طلب إحاطة لوزير التموين بسبب نقص حصص الدقيق فى بعض المحافظات على مستوى الجمهورية بسبب سوء الإدارة وعدم توفير القمح الكافى للاستهلاك.

وجاء نص طلب الإحاطة “هناك حالة من الارتباك الشديد بمديريات التموين بسبب نقص حقق الدقيق خاصة فى ظل عدم توفير القمح الكافى قبل موسم توريد القمح المحلى مطالبا بضرورة إحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة المذكورة من أجل المناقشة والوقوف على الأسباب التى أدت إلى ذلك مع حضور المسئولين بوزارة التموين لفحص أسباب المشكلة وتفاقمها”.

ومن جانبه، قال والمعروف إعلاميا بـ” نائب العجلة” إنه يعد طلب إحاطة لتقديمه إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتوجيه إلى وزير التموين بخصوص نقص الدقيق بالمخابز وتأثيرات هذا الأمر الخطير على المواطنين ومحدودى الدخل.

وقال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور أن المخابز تعانى من قلة العيش، وأن المخابز تعمل ساعة واحدة فقط في اليوم، وتساءل ”  أين الخلل هل في وزير التموين أم عند مسئول آخر”.

وأضاف الحسينى أن هذه المشكلة خطيرة خاصة مع قرب شهر رمضان، والتى من المفترض علي الحكومة أن تعمل علي توفير السلع اللازمة للمواطنين علي رأسها العيش.

وأكد النائب محمود شعلان، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، أن محافظة البحيرة تعانى من نقص شديد في الخبز لمدة زادت عن ثلاثة أشهر، لافتا إلي أن المحافظة بأكملها لا يوجد بها إلا مطحنين فقط، معلنا عن تقديمه طلب إحاطة للبرلمان لحل هذه المشكلة، ولزيادة عدد المطاحن بالمحافظة.