الارصاد تكشف حقيقة تسجيل مصر كأعلي درجة حرارة على مستوى العالم واقترابها من ال 50 درجة

الارصاد تكشف حقيقة تسجيل مصر كأعلي درجة حرارة على مستوى العالم واقترابها من ال 50 درجة
طقس شديد الحرارة

بعدما أنتشرت على المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي تسجيل درجات الحرارة في مصر كأعلي نقطة في العالم ووصول درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية كأسخن نقطة على وجه الآرض يوم الاثنين المقبل ، حيث أكدت هيئة الارصاد الجوية بأن هذه الاخبار المتداولة هي أخبار غير صحيحة وما هي إلا مجرد شائعات.

واشار بيان هيئة الارصاد الجوية اعلنه الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في مصر يوم الاثنين المقبل لن تتعدي ال 34 درجة مئوية، وأن ما تداولته تلك المواقع هو ما حدث العام الماضي.

واضاف الدكتور أحمد عبد العال في بيان هيئة الارصاد الجوية بأن درجات الحرارة لن  تزيد عن 34 درجة مئوية ثم تعود إلى 31 درجة مئوية، وأن أهم ما يميز فصل الربيع هو حدوث التقلبات الجوية.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال بأننا حالياً في وسط فصل الربيع وأن متوسط درجات الحرارة هو 33 درجة مئوية، قد ترتفع في بعض الأحيان أو تنخفض ولكن بمعدل بسيط لا يصل إلى هذا الارتفاع المعلن عنه في المواقع الاخبارية.

وأحيراً الدكتور الدكتور أحمد عبد العال بأن درجات الحرارة الأحد لن تتعدي ال 30 درجة مئوية ثم الاثنين 34 درجة مئوية ثم تعاود الانخفاض لتصل إلى 31 درجة مئوية.