فانوس رمضان | احدث واجمل صور فوانيس رمضان 2017 ramadan |مصر فايف
فانوس رمضان | احدث واجمل صور فوانيس رمضان 2017 ramadan

شهر رمضان من الشهور العظيمة عند الله عز وجل، وقد زادت فيه الطاعات إلى الله عز وجل، كما ارتبط ببعض العادات والتقاليد منها فانوس رمضان الذي ارتبط بشهر رمضان عن غيره من باق الشهور، ويتم تجديد أشكاله وأنواعه مع الأحداث، وجاء الآن فانوس رمضان الخشبي الذي انتشر من العام الماضي، وكما تزداد فيه الطاعات نجد تزداد أيضًا المسلسلات الرمضانية حيث وجدت الدراما وبخاصة في مصر موسمًا لها في شهر رمضان المبارك، .

شهر رمضان تجتمع فيه كثير من الطاعات، وخصه الله بأن فيه ليلة خير من ألف شهر، وارتبط شهر رمضان بالكثير من العبادات التي يغفل الناس عنها كثيرًا، لكن هذا الشهر به روحانيات وتقرب إلى الله عز وجل عن غيره من الشهر، واختصه الله عز وجل عن غيره من الشهور بالكثير من العبادات والفرائض، فقد اجتمع في هذا الشهر فريضتين من فرائص الإسلام وهما الصيام والصوم.

فانوس رمضان

من العادات والتقاليد التي انتشرت في مصر عن غيرها من دول العالم فانوس رمضان، وزينة رمضان التي يقوم الصبية والفتيات بتعليقها في الشوارع ابتهاجا وسعادة بحلول شهر رمضان، وفانوس رمضان يبحث عنه الكثيرين لمعرفة ما ظهر حديثًا من فوانيس رمضان،  وقد ظهر حديثًا منذ رمضان 2016 الفانوس الخشبي بشكله الرائع والذي يتم أضاءته بحجارة أو سلك كهرباء.

فانوس رمضان الخشبي

انتشر في الفترة الأخيرة ومازال متصدر البيع هو الفانوس الخشبي بمنظره الرائع وأشكاله والألوان الخشبية منه الفاتح ومنه الغامق.

 

هذا الفانوس يتم تركيبه  كما يظهر بالصور، ويتم التغيير في شكله بوضع الزجاج الملون منه الأزرق ومنه الزيتي أو الاخضر، ويفضله الكثيرين منذ 2016 ramadan ، والذي يتم عمله بشكل اسلامي من خلال رسومات لاجزاء من المسجد كما يظهر بالصور السابقة.

فانوس رمضان القديم

تطورت صناعة فوانيس رمضان منذ القدم، فقد كان فانوس رمضان قديما يضاء بشمعه، وهذه صور من فانوس رمضان القديم.

 

فانوس رمضان عادة مصرية

فانوس رمضان من اكثر العادات الشعبية في مصر، ويعد من الفنون الفلكلورية التي مازالت حتى عصرنا هذا، ومازالت مرتبطة بشهر رمضان ramadan ، مع اقتراب شهر رمضان تنتشر محلات بين فانوس رمضان بعرض منتجاتها المختلفة من الفانوس بالاشكال القديمة والحديثة.

كما يقوم البائعين ومنتجي فانوس رمضان بمواكبة ما يحدث في مصر، وما يظهر للأطفال ويقومون بعمل فانوس به، وحدث أن قاموا بعمل فانوس رمضان كرومبو، وفوانيس رمضان التوكتوك، والذي انتشر  كل فانوس في سنة من السنوات وانتهى ليبحث محبي فوانيس رمضان عن الاشكال الحديثة.

صور فانوس كرومبو

صور فانوس التوكتوك

بينما الآن اصبح الفانوس الخشبي المصري متصدر حركة البيع منذ رمضان 2016 وحتى  شهر مضان 2017 الحالي،

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.