النادي الأهلي يحتفل باليوم العالمي لكرة القدم من أجل الصداقة
كرة القدم من أجل الصداقة

احتفل النادي الأهلي باليوم العالمي لـ”كرة القدم من أجل الصداقة” والذي يقام ضمن فعاليات بطولة كرة القدم من أجل الصداقة التي تقام فعاليتها في 64 دولة حول العالم، حيث يلتقي الآلاف من الأطفال والكبار في مباريات ودية للاحتفال بهذا الحدث العالمي الهام.

وكان قد تم اختيار اللاعب سيف أيمن، ناشئ النادي الأهلي لتمثيل مصر في هذا المحفل الرياضي الدولي التي تشارك فيه مصر للمرة الأولى، وشارك سيف أيمن اللاعب بفريق الناشئين بالنادي الأهلي مع مجموعة من اللاعبين، ولفيف من المدربين ومجموعة من الشخصيات العامة في عدد من الأنشطة التي تتضمن مباريات ودية ومنافسات مختلفة تتضمن تبادل سوار الصداقة في النسخة المصرية من اليوم العالمي لكرة القدم والصداقة ذو اللونين الأزرق الذي يرمز إلى السماء بنقائها وسلامها والأخضر الذي يرمز إلى ملاعب كرة القدم والمنافسة الشريفة التي تتم عليها.

ويقوم المشاركون في اليوم العالمي لكرة القدم من أجل الصداقة بالترويج للقيم المهمة التي تسعى بطولة كرة القدم من أجل الصداقة للارتقاء بها خلال كل أحداث البطولة. وتشمل قيم هذا البرنامج الرياضي الاجتماعي الهام مبادئ المساواة واحترام الاختلاف وثقافات الآخرين والحرية والعدل والإنتصار.

ويأتي هذا اليوم ضمن فعاليات متعددة ضمن بطولة كرة القدم من أجل الصداقة التي تقيمها شركة “جاز بروم” الروسية برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” وتم اختيار شركة 4PR للعلاقات العامة لتتولى كافة الإجراءات التنظيمية لأنشطة البطولة في مصر وليبيا والجزائر. وتقام أحداث البطولة الأساسية  في مدينة سانت بطرسبرغ بروسيا، تزامنا مع كأس العالم للقارات في الفترة من 26 يونيو إلى 3 يوليو المقبل.

وكان النادي الأهلي المصري قد أعلن في وقت سابق عن مشاركته في بطولة كرة القدم من أجل الصداقة 2017 في دورتها الخامسة والتي تشارك فيها مصر للمرة الأولى في وقت سابق من خلال مشاركة لاعبه المتميز سيف أيمن كممثل لمصر في هذه البطولة.

الجدير بالذكر أنه سيشارك لاعب واحد يبلغ من العمر 12 عاما من كل دولة في أنشطة البطولة وتم تقسيم اللاعبين الـ 64 إلى ثمانية فرق ويتكون كل فريق من 8 لاعبين من دول مختلفة وكانت القرعة التي أجريت في مارس الماضي قد أسفرت عن وقوع اللاعب المصري”سيف أيمن” في فريق اللون الأبيض الذي بضم لاعبين من كل من الدانمارك والنمسا والجزائر وإيران وإيطاليا وروسيا وسلوفاكيا. ويسافر اللاعب إلى روسيا، بجانب المدرب الخاص به، ويصاحبه صحفي صغير في الثانية عشرة من عمره حيث يقوم بتغطية أحداث البطولة للمتابعين من الدولة التي يأتي منها.

يذكر أن فعاليات بطولة كرة القدم من أجل الصداقة للعام 2017 ستشمل الاحتفال باليوم الدولي لكرة القدم والصداقة، والذي يشارك فيه الآلاف من الأطفال والبالغين حول العالم، وسيقوم كل واحد منهم بتعليق الرمز الرسمي للمشروع، سوار الصداقة، والذي يتكون من خيوط زرقاء وخضراء ترمز إلى المساواة والالتزام بنمط الحياة الصحي.

ويقام في الأول من يوليو في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية البطولة الدولية  لكرة القدم من أجل الصداقة، والتي يشارك فيها الفرق التي تتألف من اللاعبين الشباب من  مختلف الدول والقارات، ويقام يوم 2 يوليو المقبل المنتدى الدولي الخامس “كرة القدم من أجل الصداقة” حيث سيناقش فيه الأطفال جنبًا إلى جنب مع لاعبي كرة القدم المشهورين والصحفيين قضايا تعزيز قيم المشروع في مختلف البلدان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.