تعرف على الفرق بين البطيخ الأحمر والأصفر

تعرف على الفرق بين البطيخ الأحمر والأصفر
تعرف على الفرق بين البطيخ الأحمر والأصفر

يعتبر البطيخ من أحد أهم الأطعمة في فصل الصيف . والبطيخ من عائلة الخيار والكوسا ، وليس يصنف من الفاكهة . وهناك البطيخ الأحمر والأصفر وكلاهما يحتوي على فوائد صحية عالية . ولكن البطيخ الأصفر يختلف عن الأحمر في بعض أشياء قليلة . هنا نتعرف على مكونات البطيخ الأصفر وفوائده

1- منخفض في السعرات الحرارية
إذا كنت تحاول فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي ، البطيخ الأصفر هو خيار جيد . يحتوي كوب واحد من البطيخ الأصفر على 46 سعر حراري . ليس فقط منخفض في السعرات الحرارية  لفقدان الوزن ولكن يمنح الإحساس بالشبع .

2- يحتوي على الكربوهيدرات
معظم السعرات الحرارية في البطيخ الأصفر تأتي من محتوى الكربوهيدرات . يحتوي كوب واحد على 12 جرام من الكربوهيدرات ، و 1 جرام من البروتين . والكربوهيدرات هى المصدر الأساسي للطاقة في الجسم . والبطيخ الأصفر يعتبر مصدراً صحياً من الكربوهيدرات بسبب إحتوائه على الألياف والفيتامينات والمعادن .

3- جيد في نسبة المغذيات
البطيخ الأصفر مصدراً جيداً لفيتامين A وفيتامين C ، حيث يلبي 18% من القيمة اليومية لفيتامين A ، و21 % من فيتامين C . كما أنه يحتوي على 5 % من البوتاسيوم . ومن المعروف أن فيتامين C قابل للذوبان في الماء لصنع وإصلاح الجلد والأوعية الدموية ، فضلا عن شفاء الجروح . أيضاً فيتامين A هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون التي تدعم المناعة ولصحة العين . والبوتاسيوم يساعد على بناء البروتينات والحفاظ على التوازن الحمضي في الجسم .

ماهو الفرق بين البطيخ الأحمر والأصفر

البطيخ الأصفر يجعل هناك إضافة صحية إلى النظام الغذائي ، ولكن من المهم أن نلاحظ الفرق وهو إختلاف طفيف في التغذية بين أصناف الصفراء والحمراء . البطيخ الأصفر هو مصدر جيد من بيتا-كاروتين والبطيخ الأحمر هو مصدر جيد من الليكوبين . بيتا كاروتين والليكوبين هى بروتينات الكاروتينات الموجودة في النباتات . الجسم قادر على تحويل بيتا-كاروتين إلى فيتامين A ، ولكن ليس قادر على تحويل الليكوبين . وكل من البيتا-كاروتين والليكوبين هى مضادات أكسدة ، مما يساعد على الحماية ضد السرطان وأمراض العيون .

وبالتالي البطيخ الأصفر يستطيع تحويل بيتا-كاروتين إلى فيتامين A ، ولكن البطيخ الأحمر لن يحول الليكوبين إلى فيتامين A .

Source:Livestrong