تعرف على 6 فوائد صحية رائعة من شرب ماء الجنزبيل كل يوم

تعرف على 6 فوائد صحية  رائعة من شرب ماء الجنزبيل كل يوم
تعرف على 6 فوائد صحية رائعة من شرب ماء الجنزبيل كل يوم

من المعروف عن جذور الجنزبيل أنه يزحف وينتشر تحت الأرض ، وهو من أهم التوابل الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم . وقد إستخدم الجنزبيل في الطب التقليدي منذ سنوات طويلة لقدرة هذا النبات على الشفاء . وماء الجنزبيل أو شاي الجنزبيل والذي يتم تبريده ثم يضاف قليل من عصير الليمون والعسل (على حسب الرغبة) يمكن أن يساعد في علاج مشاكل الكلى ، إلتهاب المفاصل ، والحساسية والبرد .
هنا 6 فوائد رائعة من شرب ماء الجنزبيل كل يوم

تعرف على 6 فوائد صحية رائعة من شرب ماء الجنزبيل كل يوم 1

1- جيد لعملية الهضم
شرب كوب من ماء الجنزبيل كل يوم يمكن أن يساعد في تعزيز الجهاز الهضمي ومنع عسر الهضم ، والغثيان ، وحرقة المعدة . وملعقة صغيرة من عصير النعناع وعصير الليمون وملعقة عسل مختلط مع ماء الجنزبيل يمكن أن يخفف من أعراض الصباح أثناء الحمل .

2- يمنع مرض السكري
من المعروف أن شرب ماء الجنزبيل والليمون للحد من تلف الكلى وحتى يقلل من آثار مرض السكري . وجذور الجنزبيل يحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي يلعب دوراً هاماً في إفراز الأنسولين .

3- يعزز فقدان الوزن
إرتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن تحفز الجوع وتؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام . وينظم ماء الجنزبيل مستويات السكر في الدم وبعد ذلك يسيطر على الرغبة في تناول الطعام . فإنه يحسن من قدرة إمتصاص الدهون من الجسم الذي يساعد على فقدان الوزن .

4- صحة الشعر والبشرة
بسبب مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الجنزبيل ، شرب ماء الجنزبيل يضيف توهج طبيعي لبشرتك . بالإضافة إلى ذلك ، وجود فيتامين A & C يحسن نسيج الشعر . وخصائصه تنقية الدم ومضاد للجراثيم التي تساعد في علاج ومنع الأمراض الجلدية .

تعرف على 6 فوائد صحية رائعة من شرب ماء الجنزبيل كل يوم 2

5- يحمي ضد مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو إضطراب عصبي متقدم يؤثر على الجهاز العصبي المركزي . وقد ثبت علمياً أن الجنزبيل يساعد على إبطاء تدهور خلايا المخ . وقد وجد الباحثون أيضاً أن مضادات الأكسدة والمركبات القوية في الجنزبيل لمكافحة الإلتهابات التي تحدث في المخ .

6- يخفف من آلام العضلات
عند ممارسة أي نوع من الرياضة أحيانا يحدث تعب وألم في العضلات . طريقة واحدة تساعد في ذلك هو شرب كوب من ماء الجنزبيل .

Source: NDTV