تعرف على 25 عائلة من أغنياء العالم
BMW

الكثير من الناس تعلم من هو أغنى رجل  أو من هم الـ 10 أوائل  الأغنياء في العالم، ولكن هناك عائلات غنية ومن المشاهير ولديهم جذور وتاريخ طويل لأعمالهم وربما لا يعرفهم البعض.

هنا سنتعرف في هذه القائمة على أغنى 25 عائلات في العالم .

25- Koc

تدير عائلة “كوك” أكبر مجموعة من الشركات التركية ، وهى Koc Holding. وهى الشركة التركية الوحيدة في القائمة فورتشن العالمية. وهم أغنى عائلة في تركيا ، ويبلغ صافي ثروتهم بـ 10 مليار دولار .

24- Fisher
عائلة فيشر تمتلك شركة Gap وجميع العلامات التجارية التي تقع تحت علامة Gap. وتقدر قيمة ثروة هذه الأسرة بمبلغ 10,2 مليار دولار .

23- Rockefeller
عائلة روكفلرز يمكن أن نتتبع ثرواتهم مرة أخرى لعام 1870 عندما أسس John D. Rockefeller شركة النفط. وتسيطر شركة Standard Oil على معظم عمليات تكرير النفط في الولايات المتحدة. وتبلغ ثروتهم نحو 11 مليار دولار .

22- Hinduja
عائلة هندوجا في الهند هم يسيطرون على شركات متعددة الجنسيات ومتخصصة في النقل والمصارف والتكنولوجيا والطاقة ووسائل الإعلام. وتقدر ثروتهم حالياً 15,6 مليار دولار .

21- Lauder
هم عملاقة مستحضرات الجميل، ويمتلكون أكثر من 30 علامة تجارية معروفة مثل MAC & Clinique. وعائلة لودر من الولايات المتحدة وتبلغ ثروتهم 16,5 مليار دولار .

20- Otto
عائلة أوتو من ألمانيا ، وهى تدير أكبر شركة للبريد في العالم وثاني أكبر متاجر التجزئة في العالم. وتبلغ قيمة ثروتهم حالياً 17 مليار دولار .

19- Dassault
أكتسبت عائلة داسو ثروتها من إمتلاك مجموعة داسو للفضاء ، والبرمجيات ، ووسائل الأعلام. وتبلغ ثروة هذه العائلة نحو 17,9 مليار دولار .

18- Albrecht
عائلة ألبرشت تمتلك بعض من سلاسل السوبر ماركت الأكثر نجاحا في العالم، مثل Aldi Nord & Trader Joe’s . وتبلغ ثروة هذه العائلة حالياً 18,9 دولار .

17- Ambani
عائلة أمباني من الهند بدأت في تجارة التوابل والغزل ثم في نهاية المطاف أصبحت واحدة من أكبر الشركات في القطاع الخاص في الهند. وأعمال هذه الأسرة في النفط والغاز والإتصالات . وتقدر ثروتهم حالياً 25.8 مليار دولار .

16- Ferrero
من المعروف عن عائلة “فيريرو” الحلويات. وتشمل منتجاتهم مثل Nutella , Kinder , Ferrero Rocher & Tic-Tac . وهى واحدة من أغنى الأسر في إيطاليا . وتبلغ ثروتهم حالياً 26,5 مليار دولار .

15- Marinho
عائلة مارينيو هى أغنى عائلة في البرازيل، وهم أكبر مجموعة إعلامية في أمريكا اللاتينية. وتبلغ ثروة هذه العائلة 28,9 مليار دولار .

14- Pritzker

عائلة برتزكر معروفة جيداً لفنادق Hyatt. ولديهم 11 ملياردير في أسرهم، وكثير منهم يمتلك مجموعات الفنادق الخاصة والشركات. وتبلغ ثروة هذه العائلة 29 مليار دولار .

13- Lee Byung-chull
عائلة لي (بيونج تشول) تمتلك مجموعة سامسونج، وأغلبية ثروتهم القادمة من سامسونج للأكترونيات. وتبلغ ثروة هذه العائلة 29,6 مليار دولار .

12- Sabanci
هى واحدة من أغنى الأسر في تركيا. وتمتلك هذه العائلة ثاني أكبر بنك تركي. وثروتهم تقدر بنحو 30 مليار دولار .

11- Quandt
معظم ثروة هذه العائلة تأتي من ملكية مشتركة لصناعة السيارات الفاخرة الألمانية BMW. وتبلغ ثروة هذه العائلة 40 مليار دولار .

10- Cox
أكتسبت عائلة كوكس ثروتهم من عملهم في نشر الصحف، وتكنولوجيا السيارات. ويبلغ صافي ثروة هذه العائلة حالياً 41 مليار دولار .

9- Bettencourt
عائلة بيتنكورت معروفة جداً الإمبراطورية التجميل L’Oreal التي تأسست في عام 1907. وليليان بتنكورت هى أغنى إمرأة في العالم، وتمتلك 33 % من أسهم الشركة. وتبلغ ثروة عائلة بتنكورت حالياً 42,5 مليار دولار .

8- Cargill-MacMillan

عائلة كارجيل – ماميلان تمتلك شركة Cargill، أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة. هذه العائلة لديها أيضاً أكثر من المليارديرات من أي أسرة أخرى في العالم، وثروة هذه العائلة 49 مليار دولار .

7- Arnault
تمتلك هذه العائلة LVMH، والتي تشرف على 70 علامة تجارية تشملDom Perignon , Bulgari, Louis Vuitton , Sephora and Tag Heuer. وبيرنارد أرنولت هو أغنى رجل في فرنسا، وصافي ثروة هذه العائلة 51,5 مليار دولار .

6- Slim
عائلة سليم تتحكم في America Movil، أكبر شركة إتصالات متنقلة في إمريكا اللاتينية. كارلوس سليم هو أغنى رجل في المكسيك. وتبلغ ثروة هذه العائلة 62,6 مليار دولار .

5- Mars
تمتلك عائلة مارس شركة Mars، وهى واحدة من أكبر شركات الحلويات في العالم. الشركة تصنع بعض من الشوكولاتة المفضلة لدينا مثل Milky way, Snickers, and M & Ms. وثروة هذه العائلة 78 مليار دولار .

4- Koch

شركة كوخ للصناعات هى ثاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة مع أكثر من 100 مليار دولار في المبيعات. وتبلغ ثروة هذه العائلة 82 مليار دولار .

3- Walton

عائلة والتون هى أغنى عائلة في الولايات المتحدة. هم يمتلكون أكبر متاجر التجزئة في العالم Wal-Mart. وتبلغ ثروة هذه العائلة الصافي 130مليار دولار .

2- Rothschild
يرتبط أسم روتشيلد مع الخدمات المصرفية الدولية منذ أواخر عام 1700. وطور ماير روتشيلد الأعمال المصرفية للأرستقراطية الألمانية، وإزدهرت تلك الإمبراطورية المالية لعده قرون. وتقدر ثروة هذه العائلة الصافي نحو 350 مليار دولار .

1- آل سعود أو بيت سعود
تبلغ ثروة هذه العائلة المالكة حوالي 1,4 تريليون دولار، مما يجعل بيت سعود من المملكة العربية السعودية، أغنى عائلة في العالم. وتأتي معظم ثروتهم من أسعار النفط.
Source: List25

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.