عاجل بالصورة| المالية تزف بشرى سارّة لجميع الموظفين بلا استثناء وتكشف عن نسبة وموعد صرف علاوة جديدة.. و20% في طريقها لأصحاب المعاشات

عاجل بالصورة| المالية تزف بشرى سارّة لجميع الموظفين بلا استثناء وتكشف عن نسبة وموعد صرف علاوة جديدة.. و20% في طريقها لأصحاب المعاشات

يبدو أن الفترة المقبلة، ستشهد المزيد من المفاجآت للعاملين بالدولة، لرفع الأعباء المعيشية عنهم، في ظل ارتفاع الأسعار الغير مسبوق، الذي تشهده البلاد مؤخراً، فبعد ساعات من اعلان وزارة المالية المصرية رسمياً، عن صرف علاوة الـ10% الخاصة بالعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية، قبل رمضان، كشفت الوزارة عن مفاجأة سارّة جديدة للموظفين.

حيث أكد “محمد معيط”، نائب وزير المالية بأن الوزارة سوف تبدأ على الفور فى اعداد مشروع قانون العلاوة للعام المالي المقبل لسرعة العرض على البرلمان وانهائها قبل نهاية يونيو المقبل، للصرف مع راتب شهر يوليو وتجنب التأخر الذى شهدته عملية صرف العلاوة خلال العام المالي القادم.

نسبة علاوة يوليو

كما أشار “معيط”، إلى إن العلاوة خلال العام المالي القادم يتم تحديدها بواقع 10%، إلا أن تكلفتها ستتجاوز تكلفة العلاوة للعام المالي الحالي نظرا للزيادة التى طرأت على الأجر الأساسي للموظفين بعد إضافة علاوة 2016، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أن الوزارة ملتزمة بصرف الأثر الرجعي للعلاوة بمجرد نشر القانون بالجريدة الرسمية، للتيسير على المواطنين.

عاجل بالصورة| المالية تزف بشرى سارّة لجميع الموظفين بلا استثناء وتكشف عن نسبة وموعد صرف علاوة جديدة.. و20% في طريقها لأصحاب المعاشات 7

زيادة 20% علاوة في طريقها لأصحاب المعاشات

كان أعضاء بالبرلمان وبلجنة القوى العاملة، قد أشاروا منذ أيام، إلى أنهم يعكفون، على اعداد مشروع لإقرار علاوة غلاء لأصحاب المعاشات، تقدر بنسبة 20%، وذلك لرفع المعاناة عنهم في ظل ارتفاع الأسعار.

وزيرة التضامن ومفاجأة لأصحاب المعاشات الإثنين

ومن جانبها أعلنت وزيرة التضامن، الدكتورة “غادة والي”، أن بعد غداً الإثنين، سيشهد مفاجأة سارّة لأصحاب المعاشات، سيعلن عن نسبة العلاوة الجديدة بعد اجتماع مجلس الوزراء، والتي من المتوقع أن تتخطى الـ10%.