تحديث بيانات بطاقة التموين على موقع وزارة التموين tamwin قيل 30 ينويو.. إلغاء تقديم إيصال الكهرباء عند تحديث البيانات

تحديث بيانات بطاقة التموين على موقع وزارة التموين tamwin قيل 30 ينويو.. إلغاء تقديم إيصال الكهرباء عند تحديث البيانات
تحديث بطاقة التموين

تحديث بطاقة التموين، جددت الحكومة يوم الجمعة الماضي، دعوتها للمواطنين المعنيين باجراء تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية، بضرورة التوجه لمكاتب التموين أو البريد الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية لتحديثها، أوتحديث بطاقات التموين عبر الموقع الإلكترونى www.tamwin.com.eg قبل 30-6-2017 كآخر موعد، في إطار حرص مجلس الوزراء على تحقيق العدالة الاجتماعية وإيصال الدعم لمستحقيه.

ونفت الحكومة في بيان صحفي اليوم، الجمعة، الشائعات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم حصول المواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم إلى تحديث على مخصصاتهم التموينية الخاصة بشهر رمضان المعظم، مؤكدة صرف المخصصات التموينية لنحو 19 مليون مواطن من مستحقي الدعم .

ودعت الحكومة المواطنين الذين تتطلب بطاقاتهم التموينة تحديث بياناتها، التعاون مع الجهات المعنية “مكاتب التموين أو مكاتب البريد” والإسراع فى تحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية، لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال وصول الدعم للفئات المستحقة له .

تحديث بيانات بطاقة التموين

قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريح صحفي لوسائل الاعلام أن نحو نصف مليون مواطن قاموا بتحديث بطاقات التموين الخاصة بهم حتى نهاية الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنه تبقى نحو 10 ملايين مواطن لم يحدثوا بياناتهم، مؤكدا مرة أخر على أن 30 يونيو هو آخر موعد حددته الوزارة للمواطنين لتحديث بياناتهم .

وزارة التموين تحديث البيانات

  • بعد الدخول لموقع تحديث البيانات من هنا نكتب رقم البطاقة التموينية ثم نختار المحافظة، ثم كتابة رمز التحقق الذي يظهر على شكل حروف بالعربية كما هو موضحفي الصورة التالية :
تحديث بطاقة التموين
طريقة تحديث بطاقة التموين
  • في الخطوة الثانية نختار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة لكتابة الرقم القومي الخاص به، لتأكيد هويته ثم نضغط على حدث بياناتك، بعد الانتقال لصفحات استكمال البيانات سواء الصفحة الخاصة باستكمال أوتعديل البيانات أوحذف أفراد، أو استكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد، حيث يتم التوجيه آليا من خلال الموقع الإلكتروني حسب حالة بطاقة الأسرة .
تحديث بطاقة التموين
طريقة تحديث بطاقة التموين
  • في الخطوة الثالثة وفي حالة التوجيه آليا إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة ندرج البيانات الخاصة برقم الهاتف المحمول ورقم الدفع الالكتروني الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة اذا لوحظ به خطأ، ثم ننتقل لتعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة سواء بالتعديل أو الحذف.
تحديث بطاقة التموين
شرح تحديث بطاقة التموين
  • الخطوة الرابعة نقوم بتعديل بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كلا من خانة الرقم القومي وخانة صلة القرابة ثم حفظ البيانات .

تحديث بطاقة التموين
شرح تحديث بطاقة التموين
تحديث بيانات بطاقة التموين
تحديث بطاقة التموين
تحديث بطاقة التموين
تحديث بيانات بطاقة التموين

تحديث بطاقة التموين
موقع تحديث بطاقة التموين

تحديث بطاقات التموين

نفى مصدر مسؤول بوزارة التموين ما يتردد من إشاعات حول عدم استفادة المواطنين الذين لم يحدثوا بيانات بطاقاتهم من صرف التموين لهم خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدا على أن صرف السلع التموينية سيشمل جميع المقيدين على البطاقات التموينية دون استثناء، موضحا في نفس أن عملية تحديث بيانات بطاقة التموين مجانية بالكامل، سواء تمت عبر مكاتب التموين أو البريد الموزعة على مستوى الجمهورية .

أخبار تحديث بطاقات التموين

حذر ممدوح رمضان المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريح صحفي اليوم، الأربعاء، من خروج المتخلفين عن موعد تحديث بطاقة التموين من منظومة دعم السلع التموينية، مشيرا إلى أن عملية تحديث بيانات البطاقات مستمرة حتى الموعد المعلن عنه سابقا، وأنه جار تحديث البطاقات التموينية لـ19 مليون مواطن الذين تظهر لهم عبارة “من فضلك حدث بياناتك” على إيصال صرف السلع التموينية الشهرية، مؤكدا على أنه تم طباعة نحو 5 ملايين استمارة تحديث بيانات لتوزيعها على مكاتب التموين ومكاتب البريد لتيسير عمليات التحديث على المواطنين .

خطوات تشغيل بطاقة التموين الموقوفة

تتطلب عملية إعادة تشغيل البطاقات التموينية الموقوفة، تقدم المواطن إلى مكتب التموين التابع له، لتحرير نموذج أداء خدمة لإعادة تشغيل البطاقة الموقوفة مع إرفاق المستندات الآتي ذكرها :

1 البطاقة التموينية الموقوفة

2 وثيقة أو مستند يثبت عدم الصرف

3 صورة بطاقة الرقم القومي

بعد اعتماه مكتب التموين نموذج أداء الخدمة وإرفاق البطاقة الملغاة، ترسل إلى مركز الخدمة لإعادة تشغيلها مرة أخرى،  ثم يرسل مركز الخدمة البطاقة والمرفقات إلى الشركة المنفذة لمراجعتها وارسالها بعد تشغيلها إلى مكتب التموين، ليسلّمها مكتب التموين للمواطن، بعد توقيعه على التقرير المفصل، ويستلم الرقم السري للبطاقة من مركز الخدمة، ليتمكن في النهاية من صرف المقررات التموينية، اعتبارا من الشهر التالي لاستلام بطاقته .

وزارة التموين تستثني شرط تقديم إيصال الكهرباء لتحديث بيانات البطاقة

أفاد مصدر مطلع في تصريحات خاصة لـ”مصر فايف” أن وزارة التموين ألغت شرط تقديم إيصال الكهرباء عند تحديث بيانات البطاقة، بسبب عدم امتلاك الملايين من أصحاب البطاقات التموينة سكن خاص بهم .

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

التعليقات

  1. الرجاء تحديث اليبانات وانا معاي توام مواليد 2008 ومولد اخر موليد 2010 الرجاء تنزيل المواليد ﻻن كل ادخل علي الموقع لم يتم

    1. عاوزه احدث البيانات عبر الموقع الاكتروني والرجاء نتزيل الموليد

  2. موقع وزارة التموين على النت لا يفتح و مكاتب البريد مخصص مكتب واحد الرئيسى لكل مركز السنطة ولا يستلم اى استمارات من الناس وينصحهم بالتحديث على النت الدى لا يفتح الموقع والمكاتب لا تستلم الاوراق وينصح بالبريد والبريد ينصح بالنت زالنت لا يفتح ودورى يا لامونه وبيقولو مصربخير وهناك تغير وتحيا مصر وربنا ينتقم من كل حكومات مصر السابقة واللاحقه منكم لله حسبى الله ونعم الوكيل فيكم يامن تحكموا هذه البلد صغير وكبير

  3. الموقع الالكتروني مغلق ولا وجود لادرة تموين البدرشين ولامكتب تموين سفارة على الموقع ومكتب التموين لايقبل استمارات التحديث للآن وكذلك مكاتب البريد في منطقتنا سقارة ..والبدرشين فما العمل؟؟؟؟!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.