الاعلان عن النموذج الرابع والأخير لبوكليت الثانوية العامة

الاعلان عن النموذج الرابع والأخير لبوكليت الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن النموذج الرابع لبوكليت الثانوية العامة، عبر موقعها الالكتروني الرسمي، ويعتبر هذا هو النموذج الأخير الذي تطرحه الوزارة، بعد مراعاة ملاحظات الطلاب عقب الامتحان التجريبي للبوكليت.

وطرحت الوزارة النماذج لمواد اللغة العربية، التربية الدينية الاسلامية والمسيحية، الفيزياء والأحياء باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، الكيمياء باللغتين العربية والانجليزية، الجيلوجيا، علم النفس، الفلسفة والمنطق.

ووضعت الوزارة في التعليمات في ورقة البوكليت، علي الطالب قراءة التعليمات جيدا الموجودة في مقدمة كراسة الامتحان من حيث عد ورق البوكليت وابلاغ المراقب في حالة وجود أي نقص، قراءة السؤال بعناية والتفكير قبل البدء في الاجابة، استخدام القلم الجاف الأزرق في الاجابة وعدم استخدام مزيل الكتابة.

وأضافت الوزارة إنه يتم تقييم فكر موضوع التعبير (العناصر) من خلال الفقرات الست، وما يكتبه الطالب من فكر (عناصر) هو مسودة خاصة به لا تدخل ضمن التقدير.

وتعتبر الاجابة ملغاة اذا تم التظليل علي أكثر من رمز أو تكرار الاجابة في الأسئلة الموضوعية( الاختيار من متعدد)، وفي حالة حدوث ذلك يجب علي الطالب أن تكتب كلمة (ملغاة) أمام أي اختيار زائد عن المطلوب حتي لا يفقد درجة السؤال.