ولي ولي العهد السعودي: ماضون في تنفيذ جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية.. وهذا هو موقفنا من تيران وصنافير 

ولي ولي العهد السعودي: ماضون في تنفيذ جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية.. وهذا هو موقفنا من تيران وصنافير 
ولي ولي العهد السعودي

أعلن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، أننا ماضون في تنفيذ جسر الملك سلمان بين المملكة العربية السعودية ومصر ، حيث أنهسوف يقتصر الوقت والتكلفة في نقل البضائع بين اليلدين بالاضافة إلى الضمانات الأمنية العالية.

وأشار ولي ولي العهد السعودي أن صادرات السعودية ودول الخليج تمر من الخليج العربي ومضيق هرمز ثم إلى بحر العرب ثم إلى البحر الأحمر وأخيراً قناة السويس.

وأضاف ولي ولي العهد السعودي أن ذلك يتطلب الكثير من الوقت والجهد والتكلفة، ولهذا فإن تنفيذ جسر الملك سلمان سيؤدي إلى تقليل كل تلك الأمور.

وأوضح ولي ولي العهد السعودي في حواره مع الإعلامي السعودي داوود الشريان في مقابلة له على قناة العربية الفضائية، أوكد باننا ماضون في تنفيذ جسر الملك سلمان على البحر الأحمر إلى شمال سيناء.

وعن مشكلة تيران وصنافير، قال ولي ولي العهد السعودي بأن هذا الأمر لا يشغلنا كثيراً ، حيث أن الكل يعلم بأن تلك الجزر سعودية وأنها كانت مع مصر على سبيل الأمانة وأنها لا يمكن أن تؤثر على العلاقات التاريخية بين البلدين الكبيرين، فالسعودية ومصر هما ركيزتا الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبينهما علاقات أخوية قوية ومهما حاول البعض من التفريق بين البلدين الشقيقين فإنا واعون لذلك جيداً.