محمد بن سلمان: تيران وصنافير مسجلة لدى مصر أنها سعودية

محمد بن سلمان: تيران وصنافير مسجلة لدى مصر أنها سعودية
محمد بن سلمان : تيران وصنافير مسجلة لدى مصر أنها سعودية

قال الملك محمد بن سلمان العاهل السعودي إن جزيرتي تيران وصنافير مسجلة لدى مصري بأنها سعودية، ومسجلة لدى المملكة العربية السعودية بأنها سعودية أيضًا، ولا توجد أي خلافات في هذا الإطار بين قيادات مصر والسعودية.

وأضاف سلمان خلال حواره لدى قناة “الاخبارية ” السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، إن العلاقة بين السعودية ومصر راسخة وصلبة ولا يوجد بها أي شرخ لكن الأعداء يحاولون إحداث هذا الشرخ في العلاقة بين البلدين.

وأشار إلى أن مصر والسعودية لن تتنازل عى أي شبر من أراضيها مضيفًا: ” جسر الملك سلمان بدأ الفرق المختصة بالعمل عليها في المكاتب وليس في الإعلام ولا ينبغي الحديث عن ذلك في الوقت الحالي، وقرار ترسيم الحدود البحرية تم بين مصر والسعودية تم بالفعل وذلك لتنسيق المصالح المستقبلية التي ستنشأ بعد إنشاء جسر الملك سلمان، الذي سيسهل التصدير من المملكة العربية السعودية والخليج العربي إلى قارة أوروبا”.

وأوضح أن الإعلام الذي أسماه بـ ( الاخوانجي ) وكذلك الاعلام الايراني هو الذي يحاول أن يسيء للمملكة العربية السعودية، وكذلك ينتقد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتًا النظر إلى أن العلاقة بين البلدين متينة وصلبة.

وأوضح أن البلدين يقفان بجوار بعضهما البعض في جميع الظروف، لافتًا النظر إلى أنه حكومة السعودية لم تتخذ أي موقف سلبي ضد مصر، ولم تتخذ مصر أيضًا أي موقف سلبي ضد السعودية.

وأشار إلى أن جسر الملك سلمان المقرر له أن يربط بين المملكة العربية السعودية وسيناء سيتم وضع حجر الأساس الخاص به قبل عام 2020 مطالبًا بضرورة عدم التوقف أمام هذا المشروع.

اقرأ أيضًا

بالصور.. ميركل تحرج العاهل السعودي أثناء تواجدها بالمملكة

انظر ماذا فعل وزير المالية السعودية بعدما تناول الطعام في مطعم «فيديو»