أهم تصريحات وزير التموين بشأن الدعم والبطاقات التموينية

أهم تصريحات وزير التموين بشأن الدعم والبطاقات التموينية

كانت وزارة التمين قد أعلنت منذ عدة أشهر عن ضرورة التوجه لمكاتب التموين بكل مدينة وكل حي وكافة أنحاء جمهورية مصر العربية بشأن تحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية وذلك لتحديث البطاقات التموينية لجميع المستحقين وذلك لمصلحة كل النتفعين لأن الكثير من حاملي البطاقات لا يستحقون الدعم، ولكن تعمل الوزارة على إيصال الدعم لمستحقيه.

وعملتا الوزارة على وضع خطة جديدة لتنقية البطاقات التموينية ومن الضوروري أن يتم الانتهاء من تنقية البطاقات خلال الشهر القادم، وقد ناقشت اللجنة البرلمانية للتنظيم وخطة الميزانية عند مناقشتها لخطة الموازنة المالية للعام المالي الجاري الذي سيبدأ من شهر يوليو القادم 2017.

وهذه الخطة في صالح الطبقة المتوسطة والفقيرة وسوف يتم تطبيق القرار بزيادة الدعم والموازنية الغذائية التي تشمل الخبز والسلع التموينية والدعم الاقتصادي من البنزين وغيره التي تهم المواطن البسيط.

وصرح رئيس اللجنة من خلال مكالمة هاتفية لبرناكج على مسئوليتي عبر القنوات الفضائية أن الوزارة هدفها الألو خدمة المواطن محدود الدخل وجاري العمل بتنفيذ الخطة على أن يكو ن الدعم 40 جنيه بدلاً من 21 جنيه، وسيتم التنسيق بين وزارتي المالية والتموين خلال الأيام المقبلة .