كيف تعدين مطبخك لاستقبال شهر رمضان الكريم

كيف تعدين مطبخك لاستقبال شهر رمضان الكريم
كيف تعدين مطبخ لاستقبال رمضان

تجهيز مطبخك لاستقبال شهر رمضان هو أمر ضروري  لكي، وبالأخص إذا كنت سيدة عاملة سوف تحتاجين إلى القيام ببعض التجهيزات الخفيفة التي سوف تختصر معك وقت تجهيز الطعام خلال الشهر الكريم، وأيضا هناك بعض الفواكه التي يمكنك استخدامها لتحضير العصائر، يمكنك شراء تلك الفواكه التي قد لا تكون متوافرة في رمضان وتخزينها في الديب فريزر، وإليكم بعض الخطوات البسيطة  حتى تعدين مطبخك لاستقبال شهر رمضان الكريم.

كيف  تعدين مطبخ لاستقبال رمضان

  • يمكنك شراء بعض الفواكهه وتخزينها : من الفواكه الموجودة في الأسواق الان  الفراولة، والكانتلوب وأيضا الخوخ وكلها رائعة في العصائر، لذلك يمكنك إحضار كميات منها وغسلها جيدا ووضعها في أكياس وتخزينها في الديب فريزر، لتحضير العصائر الفريش في رمضان.

 

  • الثوم يمكنك تحضير الثوم بطريقتين من خلال فرم فصوصه ووضعها في أكياس في الديب فريزر، أو تفصيص الثوم وتحضير محلول ملحي مضاف إليه الشطة، ووضع الثوم به وحفظة في الثلاجة.

 

  • البصل يمكنك تقطيعه جيدا، وبعد ذلك تشويحه بالزيت و تصفيته جيدا، واحفظيه في علبه للاستعمال في الاكلات المتنوعة.

 

  •  يمكنك أيضا تقطيع البطاطس على شكل صوابع، وبعد ذلك غليها في الماء  لمدة دقائق بسيطة على النار، وبعد ذلك يتم حفظها في الفريزر، وسوف تحصلي كل مره على بطاطس رائعة.
  • يمكنك شراء البسلة الخضراء من الأسواق، وتنظيفها وتقطيع الجزر عليها ووضعها في الفريزر.

 

  • يمكنك أيضا تنظيف الملوخية والقلقاس، وأيضا ورق العنب والكرنب، جهزيهم جيدا وضعيهم في أكياس، واحفظيهم في الفريزر من أجل اعداد الطعام بعد ذلك بشكل سريع.

 

يمكنك دائما أن تكتب ورقة جانبية بكل طلباتك حتى لا تنسي شيء، وحاولى أن تعدين مطبخك جيدا لاستقبال رمضان حتى لا تحتاجي للنزول في حر الصيف لشراء الطلبات وكل عام وانتم بخير.