حيلة ذكية لتنظيف وتلميع الحمامات والأحواض في ثوان وبدون مجهود

حيلة ذكية لتنظيف وتلميع الحمامات والأحواض في ثوان وبدون مجهود
طريقة فعالة لتنظيف الحمامات والاحواض بدون مجهود وفي دقائق معدودة

تنظيف الحمامات والأحواض يعد من المهام الشاقة بالنسبة لربة المنزل ويحتاج لمجهود ووقت خصوصاً إذا كانت الاتساخات كثيفة التي تكون ترسبات ذات لون غامق، فهذا مثير للإشمئزاز فضلاً عن جلب الأمراض بسبب تراكم البكتريا، ومعظم الناس يستخدمون مواد التنظيف الكيميائية التي تسبب مشاكل صحية خاصة لمرضى حساسية الصدر بسبب الروائح النفاذة مما تؤدي لصعوبة التنفس وزيادة الحساسية.

هناك بعض المواد الطبيعية فعالة في التنظيف وتكون آمنة على الإنسان وعلى الأطفال أيضاً، قالوا خبراء الاقتصاد المنزلي أن صودا الخبز تعد من أفضل مواد التنظيف القوية على الأوساخ والترسبات الملتصقة بالحمامات والأحواض.

إقرأ أيضاً:-

ضعوا هذه الوصفة في أركان المنزل وفي اليوم التالي ستجدوا كل الصراصير ميتة!

بالفيديو..طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف وتعقيم “المراتب الجاهزة” وإعادتها كالجديدة

كيف تتخلص من حشرات الفراش كالسوس والبق وغيرها نهائياً

طريقة ذكية سحرية لإزالة بقع الكلور من على الملابس

طريقة فعالة لتنظيف الحمامات والأحواض بدون مجهود

كل ما تحتاجين هو صودا الخبز.

طريقة تنظيف الحمامات:- رشي صودا الخبز في المرحاض واتركيها ليلة كاملة وفي الصباح مرري الفرشاة عليها ستزول كل الاوساخ والترسبات بمجرد فرك الصودا من على المرحاض، ثم اشطفي بالماء، ستجدي نظافة ولمعان ليس له مثيل بأقل مجهود.

للأحواض:- ضعي صودا الخبز في الحوض واتركيها لمدة 10 دقائق ثم افركيها بواسطة فرشاة أو ليفة، ستعمل صودا الخبز على تآكل الاوساخ والترسبات بسرعة وتتركه لامع.

لتطهير المراحيض والأحواض :- بعد التنظيف بصودا الخبز قومي بصب ربع كوب خل، ثم اغمسي قطعة قماش ومرريها على الحواف و الأسطح لقتل أي بكتيريا.