13 معلومة عن الغواصة 209 المصرية الجديدة
سرعتها 21 عقدة وطولها 73 متر.. 13 معلومة عن أول غواصة مصرية

وصلت أول غواصة ألمانية الطراز، إلى الإسكندرية، صباح اليوم، من ضمن صفقة مصرية ألمانية لحصول مصر على 3 غواصات من ألمانيا، إذانا بدخول الغواصة الخدمة بالقوات البحرية المصرية؛ لحمايسة الحدود الإستراتيجية البحرية المصرية، وحماية المصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس.

كان في استقبال الغواصة الجديدة حاملة الطائرات الميسترال جمال عبدالناصر، في مراسم الاحتفال بالغواصة الجديدة، وكان على متنها طاقم القيادة البحري للغواصة الجديدة، ومجموعة من قادة الجيش والبحرية وقدامى قادة البحرية وعدد من الملحقين العسكريين، وشخصيات عامة، إضافة إلى الصحفيين الذين كانوا على ظهر الميسترال، ومجموعة من أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية، وعدد من طلبة الكلية البحرية والجامعات.

الجدير بالذكر، أن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة أعلنت صباح اليوم، عن وصول الغواصة المصرية، أول غواصة مصرية حديثة الطراز 209/ 1400 الألمانية، والتي تصل سرعتها 21 عقدة وطولها 73 مترا.

معلومات عن الغواصة 209 المصرية الجديدة:

تصل سرعتها إلى 21 عقدة.

قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري.

يتراوح طولها من 73:60 متر، بإزاحة تصل إلى 1400 طن.

تم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية.

قادرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات.

استغرق البناء 57 شهرا، وتم تدشينها أواخر2015.

تم التعاقد عليها في ديسمبر2011، وبدأت أعمال البناء بترسانة شركة (TKMS) الألمانية بمدينة كيل بولاية شلزفيج هولشتين بألمانيا الاتحادية.

تم استلامها ورفع العلم المصري عليها في ديسمبر 2016.

تعتبر الغواصة (41) الجديدة هي الأولى من أصل أربعة غواصات حديثة تم التعاقد علي استلامهم مع الجانب الألماني.

تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة علي الغواصة الجديدة في توقيت قياسي، وفقًا لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا.

غادرت ميناء كيل بألمانيا في صبيحة الثلاثاء الموافق 28 مارس بصحبة الفرقاطة المصرية (سجم إسكندرية)، والإبحار لمسافة (3644) ميلا بحريا لمدة (22) يوما، مرت خلالها عبر عدد من الممرات والقنوات الملاحية الدولية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.