دفاع متهمي اغتيال المستشار “بركات” ينعتون الطب الشرعى بالعاهرة

دفاع متهمي اغتيال المستشار “بركات” ينعتون الطب الشرعى بالعاهرة
دفاع متهمي اغتيال المستشار "بركات" ينعتون الطب الشرعى بالعاهرة

 

 

عقدت محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، جلستها، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، للاستماع إلى مرافعة الدفاع بمحاكمة 67 متهما، بينهم 51 محبوسا، باغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، وفقًا لموقع ( دوت مصر ).

 

اعترضت النيابة العامة على وصف دفاع المتهمين، الطب الشرعي، في قضية اغتيال المستشار بركات بأنهم “عاهرة على سرير الملك”، حيث وصف الدفاع متهما بتزوير تقرير الطب الشرعي الخاص بحالة المجني عليه هشام بركات.

 

طلبت النيابة العامة من رئاسة المحكمة إثبات وصف “عاهرة على سرير الملك”، في محضر الجلسة؛ حتى يتم إخطار رئيس مصلحة الطب الشرعي؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك الوصف.

 

وبدوره طالب دفاع المتهمين رئاسة المحكمة، على إثر ما طالبت به النيابة تدوين وإثبات الوصف في مذكرة المحكمة، أن الدفاع يتعرض للتهديد الصريح من النيابة، وأن الدفاع خائفا من أي إجراء وأى دعوة تقام ضده، إلا أن رئيس المحكمة قال: “انت في حماية القانون ولا تخاف”.

 

الجدير بالذكر، أن المتهمين يواجهون عددا من التهم منها: الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون لغرض تعطيل الدستور والقانون، الشروع في القتل وارتكاب جرائم قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، حيازة وإحراز مفرقعات وقنابل شديدة الانفجار وتصنيعها، حيازة وإحراز أسلحة نارية غير مصرح بترخيصها وحيازتها وإحرازها، حيازة ذخيرة، إمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة الإرهابية لتحقيق أهدافها.