5 خطوات سوف تساعدك للتعامل مع طفلك مريض التوحد
طفل التوحد

يعاني الكثير من أطفال هذا الزمان من مرض التوحد، و يصعب في البداية على الأم اكتشاف أن طفلها يعاني  منه  فقد لا تكتشف ذلك قبل أن يكمل طفلها العام الثالث، حيث تلاحظ الأم أن الطفل لا يندمج مع تفصيل الحياة من حوله كباقي الأطفال لدية عزلة اجتماعية، وأيضا الكثير من الآباء لا يتصرفون مع الطفل بشكل صحيح.

لذلك نقدم لكم بعض النصائح  للتعامل بشكل فعال وصحيح مع طفلك مريض التوحد.

5 خطوات للتعامل مع الطفل مريض التوحد

  •  الخطوة الأولي: دائما تحدث مع طفلك عن إيجابياته وأبتعد عن النقد، أو جعله يشعر بأنه يعاني من أمر ما، سوف يجعله ذلك يشعر بتحسن كبير، بجانب أنك يجب أن تحدد له ما هو التصرف الجيد الذي قام به وتقدم له مكافأة بسيطة.
  • الخطوة الثانية: النظام أن طفل التوحد يحب الدقة في المواعيد والروتين، يجب أن تكون منظم مع طفلك مريض التوحد لأن ذلك سوف يساعده على التعلم، واكتساب المهارات المختلفة بسهولة ويجب أن تتواصل مع المعلمين من أجل الوقوف على تفصيل دراسة طفلك وتحديد الطريقة المثلي للتواصل معه.
  • الخطوة الثالثة: يجب أن يكون هناك لعبة يلعبها الطفل يوميا، بجانب ممارسة العديد من الأنشطه التي يحبها الطفل وتبعده عن مجال الدراسة.
  • الخطوة الرابعة :عند تعاملك مع طفل التوحد يجب أن يكون لديك صبر طويل في التعامل معه لاكتشاف ما يفضله، وجرب العديد من الأساليب حتى تقف على المناسب لطفلك.
  • الخطوة الخامسة: وفي الحقيقة أنها من أهم الخطوات يجب أن تأخذ طفلك معك للأسواق، أو العمل  حتى تكسر حاجز الخوف لدية والرهبة من التعامل مع العالم الخارجي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.