أسهل طريقة لعمل كيك شيكولاته وبأقل التكاليف
كيك شكولاتة

من اهم ما يميز المرأة ويجعلها هي الأفضل بين أسرتها دائما وحديث للجميع هو مهارتها وتفوقها علي الاخريات في صناعة الوجبات الشهية والحلويات، وخصوصاً إذا كان لديها أطفال فتكون سعادتهم بالغة عندما تصنعين الحلوي ويقومون بمشاركتك بصنعها.

ومن أفضل وأشهى أنواع الحلويات لجميع الأطفال جاتوه الشكولاته، ولكن ليس الجميع يستطيعون صنعه بالمنزل بمهارة عالية.

وفي المقابل ارتفع  سعر الحلوى كثيراً وخصوصا الجاتوهات، ولذلك سنقدم لك اليوم طريقة سهلة وبسيطه لصنع كيك الشوكولاته والتي يشبه الجاتوه تماما ولذيذ وحلو المذاق ومختلف عن باقي أنواع الكيكات ومميز بشكله الجذاب الذي سيكون محبب لدى جميع أفراد أسرتك، ومن أفضل ما يميزه بالنسبة لك كربة منزل أن جميع مكوناته تقريبا متوفرة لديك داخل مطبخك.

مقادير كيك الشيكولاته

1 – كوب من الدقيق

2 – بيضة

3-  ملعقة بيكنج بودر

4 – كوب من اللبن

5 – كوب من السكر

6 –  كوب من الزيت

7 – ملاعق كبيرة كاكاو خام

8 – فانيليا

أولا: – نستخدم لخفق الخليط الخلاط الكهربائي العادي، نضع به السكر و كوب اللبن الساخن والكاكاو وكوب الزيت والفانيليا ونقوم بخفق المكونات جيدا حتى تتجانس جميعها وتصبح شيكولاته، خذي كوب من خليط الشوكولاتة واتركيها بالثلاجه.

ثانيا: – ضيفي علي الخليط المتبقي معكي بالخلاط البيض واضربيه جيدا، ثم أضيفي الدقيق المنخول و البودر ثم قومي بضرب الخليط جيدا حتي يتجانس، ثم يصب الخليط بعد ذلك في صينية متوسطة الحجم  مدهونة الزيت أو بالسمن والدقيق، ثم توضع في الفرن متوسط الحرارة حوالي 20 دقيقة وبعد انتهاء النضج فور خروجها من الفرن قومي بسكب كوب الشوكولاتة عليها.

التزين يكون حسب رغبتك

كريم شانتيه أو فورماسيليا أو بشر شيكولاتة أو فراولة أو شيكو بون أو كمبوت أو كرز أو أي نوع فاكهة يحبه أطفالك.

ملحوظة

يجب أثناء ضرب الدقيق والبيض كشف غطاء الخلاط حتى يتخلل الهواء داخل الخليط ولكن كوني حذرة حتى لا يتطاير الخليط أثناء الخفق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.