إمتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة بنظام البوكليت الثالث

إمتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة بنظام البوكليت الثالث
نظام البوكلت الثالث

بدأت يوم الأربعاء الماضي الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بنظام البوكليت الثالث، وتستمر الامتحانات إلى أخر شهر إبريل الحالي.

وتعقد وزارة التربية والتعليم الامتحانات لجميع الطلاب فى المدارس الخاصة بهم، وذلك ليتم تأهيل و تدريب الطلاب كل فى مدرسته، على نظام امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك لاستحداث نظام البوكليت بدلاً من كراسة الإجابة، وهذا النظام يطبق لأول مرة هذا العام وهو ضم ورقة الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة “البوكلت”.

وقد كلفت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بجميع المحافظات خلال الفترة الماضية بالاستعداد لعقد الامتحانات بنظام البوكلت فى جميع المدارس الثانوية لتدريب الطلاب علي هذا النوع من الاختبارات، وأكدت الوزارة أن هذه الاختبارات التجريبية ليست إجبارية على الطلاب، ولكنها تم وضعها لمن يرغب من الطلاب التدريب علي نظام البوكلت.

وقال رئيس قطاع التعليم العام الدكتور “رضا حجازى ” أن الطالب لن يتم تحميله أي تكاليف مالية، حيث أنها تقوم كل مديرية بتوفير المبالغ المالية التي يتطلبها نموذج البوكليت للطباعة وستتم الطباعة عن طريق المشاركة المجتمعية ومجالس الآباء والأمناء.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أنه بعد انتهاء الطلاب من الامتحانات مباشرة سيتم تصحيح الاختبارات ليتم تقييم شخصي لكل طالب يرغب بذلك ومع العلم بأن كل ما يحتويه نموذج ” البوكليت الثالث “من تنسيق ومستوى الأسئلة هو نموذج مطابق لنموذج امتحان اخر العام الدراسي.