رسمياً| “التموين” تُعلن موعد إضافة المواليد الجدد على “البطاقات التموينية”

رسمياً| “التموين” تُعلن موعد إضافة المواليد الجدد على “البطاقات التموينية”

في اطار الإجراءات المتتالية التي يتخذها وزير التموين الجديد، الدكتور “علي المصيلحي”، من أجل الارتقاء بمنظومة التموين، حتى صل الدعم لمستحقيه، كشف “مصيلحي”، رسمياً، عن موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

وقال وزير التموين، إن إضافة المواليد إلي البطاقات التموينية سيبدأ خَلْف الانتهاء من تحديث بيانات الأفراد المقيدين بمنظومة الدعم، والمقرر له نهاية مايو المقبل، أي أن التسجيل الرسمي للمواليد، سيبدأ في الأول من يونيو القادم.

وأوضح المصيلحي، خلال تصريحات صحفية، بأن كافة المشكلات التي تواجه حاملي البطاقات التموينية، والتي شهدتها البطاقات في الفترة السابقة، من حذف عشوائي، وإيقاف بعض البطاقات، ستنتهي يوليو المقبل على أقصى تقدير، لافتاً على أنه تم إصدار حوالي 350 ألف بطاقة ذكية بدلًا لحاملي البطاقات الورقية، والذين تقدموا بطلباتهم حتى 31 ديسمبر الماضي.

لا مساس بدعم رغيف الخبز في العام الحالي

كما أشار وزير التموين، إلى إنه لا مساس بدعم الخبز فى العام المالي الحالي إلى أن نصيغ المفهوم الكلى للدعم، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى عمل خطة خلال عام أو عام ونصف لإعداد المجتمع لإحداث تغييرات فى منظومة الدعم، وأن زيادة الدعم فى الموازنة الجديدة سوف يتم استغلاله فى رفع كفاءة السلع وزيادة الفاعلية وليس للتحول إلى الدعم النقدي.