الرجلة نبتة مهملة ولكنها ذات فوائد صحية كبيرة ..حارب ارتفاع الأسعار بأكلات رخيصة الثمن وفوائد عظيمة

الرجلة نبتة مهملة ولكنها ذات فوائد صحية كبيرة ..حارب ارتفاع الأسعار بأكلات رخيصة الثمن  وفوائد عظيمة
نبات الرجلة

نبات الرجلة أحد أنواع الخضروات الذي يتميز بأهميته للصحة بالرغم من الاعتقاد السائد بأنها عشبه مزعجة وغير ذات أهمية إذا ما تم مشاهدتها في الحدائق أو المتنزهات حيث أنها نبته تنمو طبيعيا، وعرفت تلك النبتة في أستراليا وأوروبا وتستهلك على نطاقا واسع هناك، وقد تم استخدام تلك النبتة في عصور ما قبل التاريخ، كما استخدمت أيضا  في وصفات الطب الصيني، لما عرف عنها من فوائد صحية عظيمة ومذهلة، واليوم وبعد ارتفاع الأسعار الرهيب في السلع الغذائية والأسماك واللحوم يمكن أن تستبدل  نبات الرجلة بتلك الأطعمة، لما عرف عنها من فوائد صحية كثيرة.

فوائد الرجلة

1- تحتوى  الرجلة  على الأوميجا 3 وأحماض دهنية، كما أنها تحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بالإضافة إلى معالجة أمراض التوحد وضعف النمو عند الأطفال .

2-  تحتوي الرجلة على فيتامين A ، لأنها من النباتات الورقية كما أنها تقي من الإصابة بمرض السرطان ولدغ الحشرات وتعالج الأمراض الجلدية، كما أن لها فوائد رهيبة في علاج البقع الجلدية والندوب .

3- تحتوى الرجلة أيضا على الكالسيوم والحديد مما يساعد على تكوين العظام.

4- تتوافر بالرجلة البتاكاروتين وتفوق نسبته على ما هوم وجود بالسبانخ ب7 مرات، كما أن بها فيتامين E، مما يساعد في  الحفاظ على قوة النظر .

5- تحتوي الرجلة على الألياف الغذائية مما يساعد في عمليات الهضم، كما أنها تساعد في التخلص من الوزن الزائد، وتعالج البواسير وأمراض المعدة والإسهال .

6- وأخيرا تحتوي الرجلة على فيتامين C، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم .

بالرغم من الفوائد المتعددة السابق ذكرها في نبات الرجلة إلا أن الإكثار من تناولها يسبب مشاكل صحية بسبب أحتوائها على نسب عالية من حمض الاكساليك وهو ينتج عنه تكون أملاح الاوكسلات بالجسم، كما يمكن أن تؤدي إلى تكون حصوات  في المسالك البولية لذا يفضل تناولها ولكن بكميات مناسبة

أمراض القلب
فوائد الرجلة