رسميا.. نظام جديد لمونديال كأس العام يمنح قارتي إفريقيا وأسيا عدد أكبر من المقاعد

رسميا.. نظام جديد لمونديال كأس العام يمنح قارتي إفريقيا وأسيا عدد أكبر من المقاعد
الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا

كشف الموقع الرسمي للأتحاد الدولي لكرم القدم ” الفيفا” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”  قد أوصي بزيادة المقاعد المخصصة لدول القارة الأفريقية بالمونديال، بحيث يخصص للقارة الأفريقية نحو 9 مقاعد في بطولة كأس العالم 2026 حيث ستشهد تلك البطولة ولأول مرة في تاريخ كأس العالم مشاركة عدد 48 منتخباً من كافة قارات العالم.

كما كشف الموقع الرسمي للفيفا عدد المقاعد المخصصة للقارة الأوروبية والتي ستكون نحو 16 مقعد ، وعدد المقاعد المخصصة للقارة الأسيوية نحو 8 مقاعد، وعدد المقاعد المخصصة لدول أمريكا الشمالية نحو 6 مقاعد وأمريكا الجنوبية 6 مقاعد ، وأوفيانوسيا مقعد واحد.

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن عدد المنتخبات التي سوف تتأهل بشكل مباشر لبطولة كأس العالم يبلغ نحو 46 منتخباً، وسيكون هناك مقعدان للمتأهلين عن طريق الملحق الذي سوف يتم إقامته في نوفمبر 2025 حيث سيكون ذلك في موعد مبدئي في البلد الذي سوف يستضيف بطولة كاس العالم لعام 2026.

بعد هذا النظام الجديد لكأس العالم فإن المنتخب النيوزيلندي هو المنتخب الأوفر حظاً للمشاركة فى بطولات كأس العالم حيث أنه من المنتخبات القليلة التابعة لقارة أوفيانوسيا.