بالفيديو | لحظة سقوط ميشال عون الرئيس اللبناني على الأرض في القمة العربية

 بالفيديو | لحظة سقوط ميشال عون الرئيس اللبناني على الأرض في القمة العربية
بالفيديو لحظة سقوط ميشال عون رئيس لبنان على أرض القمة العربية في الأردن

رصدت أعين مصوري القمة العربية المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان سقوط ميشال عون، الرئيس اللبناني، على الأرض أثناء صعوده على منصة التصوير الفوتوغرافي بين زملاءه من رؤوساء وقادة وأمراء العالم العربي، ما أثار ضجة كبيرة على موقعي التواصل الاجتماعي ( تويتر )، و ( فيسبوك)، على شبكة الانترنت. وتبادل النشطاء على الواقع الافتراض مقطع الفيديو من على وكالات الأنباء العالمية.

وقد حضر 16 من الملوك والرؤوساء والأمراء العرب فيما تمثلت خمس دول أخرى بأرفع مستوياتها السياسية الممكنة. وكان الغائب الوحيد سوريا المجمدة عضويتها لكن علمها ومقعدها كانا موجودين لتكون هذه القمة من أكثر القمم حضورًا للقادة العرب المشاركين منذ سنوات قليلة.

قمة أكد زعماء وقادة العالم العربي على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة وقف القتال في سوريا والتوصل إلى حل سياسي بالاضافة للقضية الفلسطينية والاستيطان الاسرائيلي.

والتقى في القمة العربية الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان عبد عبد العزيز، العاهل السعودي، وأكد خلالها أن الأزمة الليبية مستمرة لعامها السادس مشيرًا إلى أن مصر لديها اهتمام وحرص على استعادة الاستقلال في هذه الدولة التي تربطها بمصر علاقة جوار مباشر وعلاقة تاريخية، وأن القضية السورية ستشهد تدخلًا خارجيًا غير مسبوق في شؤونها ومقدرات شعبيها. وشدد السيسي على أن الحل الهام للأزمة السورية هو الحل السياسي للخروج من الأزمة واستعادة وحدة سوريا وسلامتها.

وأكد السيسي أن القضية الفلسطينية هي الأولى والمركزية في قلب وعقل كل عربي موضحًا أن مصر سعت ولا تزال للتوصل إلى حل شامل وعادل في فلسطين يستند على إقامتها على حدود عام 1967 م من خلال تواصلها مع كافة الأطراف الدولية لاستئناف المفاوضات الجادة، مجددًا إلتزام مصر الكامل بمواصلة السعي لحل القضية الفلسطينية.