الدولار يسجل زيادة مفاجئة بأول بنك حكومي منذ قليل .. والبنك المركزي يصدر بيان هام عبر موقعه الإلكتروني

الدولار يسجل زيادة مفاجئة بأول بنك حكومي منذ قليل .. والبنك المركزي يصدر بيان هام عبر موقعه الإلكتروني

ارتفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بشكل مفاجئ خلال تعاملات منتصف اليوم، ببنك القاهرة، قافزاً بمقدار 15 قرش دفعة واحدة مسجلاً 18.15 جنيه للشراء، و18.25 جنيه للبيع، وسط توقعات بمواصلة الارتفاع خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

بيان هام من البنك المركزي

أصدر البنك المركزي، بياناَ، تتضمن، تقريراً لأول مرة، بعنوان “الاستقرار المالي لجمهورية مصر العربية للعام 2014″، وقال إنه سيصدر التقرير ذاته بصفة سنوية، على أن يتم إصدار تقرير عام 2016 في الربع الأخير من 2017، لافتاً إلى إن مفهوم الاستقرار المالي، وفقا لصندوق النقد الدولي، يتمثل في أن يتسم النظام المالي بثلاثة صفات.

الصفات الثلاثة التي ذكرها البنك المركزي على موقعه الالكتروني

  1. تيسير كفاءة توزيع الموارد الاقتصادية حسب التوزيع الجغرافي ومع مرور الوقت، إلى جانب العمليات المالية والاقتصادية الأخرى (كالادخار والاستثمار والإقراض والاقتراض وخلق السيولة وتوزيعها وتحديد أسعار الأصول، وأخيرا تراكم الثروة ونمو الناتج.
  2. يتسم بتقييم المخاطر المالية وتسعيرها وتحديدها وإدارتها.
  3. يراقب البنك المركزي، بدوره كمنظم للقطاع المصرفي المصري المهيمن على النظام المالي في مصر، كفاءة واستقرار القطاع المصرفي بجانب دوره في وضع وتنفيذ السياسة النقدية،

المالية تفصح عن سعر الدولار بالموازنة الجديدة

ومن جانيه، قال “عمرو الجارحي”، وزير المالية أن سعر الدولار وضع تقديراً بالموازنة الجديدة عند 16 جنيه، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أن الأجور ستصل إلى 240 مليار جنيه في الموازنة الجديدة، بزيادة 18 مليار جنيه عن العام الحالي، بينما بلغت الاستثمارات العامة في الموازنة 125 مليار جنيه.

الدولار يسجل زيادة مفاجئة بأول بنك حكومي منذ قليل .. والبنك المركزي يصدر بيان هام عبر موقعه الإلكتروني 7 الدولار يسجل زيادة مفاجئة بأول بنك حكومي منذ قليل .. والبنك المركزي يصدر بيان هام عبر موقعه الإلكتروني 8