وزارة التموين: بدء تحديث البطاقات التموينية الأسبوع المقبل وهذا أخر موعد لها.. وبالخطوات والأوراق التالية

وزارة التموين: بدء تحديث البطاقات التموينية الأسبوع المقبل وهذا أخر موعد لها.. وبالخطوات والأوراق التالية
تحديث بيانات البطاقات التموينية

في بيان أصدرته وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم ، أكدت فيه  وزارة التموين بأنه تم الانتهاء من تحويل عدد 302 ألف بطاقة تموينية ورقية وبدل تالف وبدل الفاقد إلى بطاقات ذكية.

واشارت وزارة التموين بأنه تم تسليم تلك البطاقات إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية بمختلف المحافظات للقيام بتوزيعها على أصحابها.

وأضاف البيان بأن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي قد أصدر تعليمات مشددة للعاملين بالوزارة لتلقي أية طلبات من مديريات التموين لتحويل أية بطاقات ورقية إلى كروت ذكية أول بأول حيث أنه سيتم تحويل كافة البطاقات الورقية إلى كروت ذكية.

وأكد البيان أيضاً بأن وزارة التموين مستمرة في صرف الحصص التموينية لأصحاب البطاقات الورقية إلى حين استخراج بطاقات ذكية لهم.

كما أكد البيان بأنه سوف يتم فتح باب تحديث بيانات البطاقات التموينية بداية من يوم السبت المقبل الموافق 1 إبريل 2017 ولمدة 60 يوماً قادمة، حيث يبلغ عدد البطاقات المطلوب تحديث بياناتها نحو 4.5 مليون بطاقة تموينية مقيد بها نحو 19 مليون مواطن.

من جهة أخري فإن استمارة التحديث التي سيقوم المواطن من خلالها بتحديث البطاقة التموينية تتكون من جدول مبسط يتم فيه تسجيل بيانات المستفيدين المقيدين على البطاقة التموينية وإرقامهم القومية مع صور بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية وشهادات ميلاد الرقم القومي للأبناء، وصورة إيصال صرف السلع التموينية والذي يحتوى على عبارة “مطلوب تحديث بيانات” ، ثم يتم بعد ذلك إرسال الاستمارة والأوراق المرفقة في مظروف خاص معد لهذا الغرض على مركز معلومات وزارة الانتاج الحربي وبدون أية أعباء مالية.