طهي الأرز بالطرق التقليدية يصيبك بالعديد من الكوارث الصحية.. وتلك أفضل طريقة صحية لطهيه وتخزينه

طهي الأرز بالطرق التقليدية يصيبك بالعديد من الكوارث الصحية.. وتلك أفضل طريقة صحية لطهيه وتخزينه
الأرز

حذر عدد من الأطباء التغذية وخبراء الصحة من تناول بقايا الطعام الذي يتم حفظه بالثلاجة وخاصة الأرز، حيث عند تسخين الأطعمة الغير محفوظة بشكل صحي قد يعرضك للإصابة بمضاعفة خطر التسمم الغذائي.

حيث أوضح أخصائي السلامة الغذائية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية بنجامين تشابمان، أن هناك بكتريا تسمى “عصية سيريوس” تنتشر بشكل كبير في حبات الأرز المجفف، وتلك البكتريا تجعل الإنسان عرضة للإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة، حيث أنها تظل حية حتى أثناء عملية الطهو في حال الاحتفاظ بالأرز المطهو في درجة حرارة الغرفة.

وقدمت مجلة “علم الأوبئة والعدوى” طريقة صحية لتخزين الأرز المطهي، فإذا كان مسلوقا يجب أن يتم تبريده سريعا وينقل بعد ذلك إلى الثلاجة خلال ساعتين على الأكثر، على أن يتم تخزين الأرز المسلوق أو المقلي في حرارة من 15 إلى 50 درجة مئوية.

ولا يعرف الكثير من النساء أن الطريقة التقليدية لطهي الأرز قد تصيبهم بالسرطان، وأن الطريقة الصحية لطهي الأرز هي غسله مساءا ونقعه بالماء لمدة 6 ساعات على الأقل ثم يتم غسله وطهوه.

كما أن طهي الأرز عن طريق تعرضه للبخار أو وضعه في الماء المغلي، تعرضك لآثار مادة الزرنيخ السام ويجعلك عرضة للإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري.