احذري طلاء الاظافر يحتوي على “سم قاتل” وإليكِ البدائل الطبيعية

احذري طلاء الاظافر يحتوي على “سم قاتل” وإليكِ البدائل الطبيعية
طلاء الأظافر فيه سم قاتل وإليكِ البديل الطبيعي

معظم الفتايات يعشقن رسم الاضافر ووضع طلاء الاظافر بألوانه الجذابه ، ولكن لا يعلمن أن طلاء الأظافر يحتوي على مواد كيميائية سامة لا تسبب ضررا للاصابع فقط بل للجسم كله.

وقد وجدت دراسة حديثة أن العديد من الماركات التجارية الأكثر شعبية لطلاء الأظافر هي أكثر ضررا بكثير مما يبدو، بحسب موقع “هيلثي لايف فيجن”.

وقد قامت الدراسة غلى 24 فتاة وضعت طلاء الاظافر للكشف عن علامات السموم الكيميائية في أجسامهم، فكانت النتيجة ظهور للسموم في كل منهم.

وفي دراسة تكميلية اختبر الباحثون أنفسهم 10 أنواع مختلفة لطلاء أظافر ووجدوا أن 8 منها تحتوي على هذه المادة الكيميائية.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة وجود للفوسفات ثلاثي في نوعين من طلاء الاظافر لم تشير إلى التسمية التي تحتوي على هذا المركب الكيميائي. وهذا قد يعني أن ما يصل إلى 20٪ من أنوع طلاء الأظافر تحتوي على مواد خطيرة لا يتم كتابتها في قائمة المكونات.

ما هي البدائل الطبيعية لطلاء الاظافر ؟

لحسن الحظ، هناك بعض الشركات التي قررت خلق البدائل الطبيعية التي تقضي على مخاطر المعاناة من الحساسية والسرطان، والاضطرابات الهرمونية.

1- شركة “Honeybee Gardens”
الشركة لديها خطوط انتاج طبيعية لمجموعة واسعة من الالوان، فهي مصنوعة من الماء ولا تحتوي على الاطلاق على أية مواد كيميائية خطيرة أو مواد مسرطنة.

2- شركة Acquarella:
لديها مجموعة من 50 لون لطلاء الاظافر، جميعها تصنع من المياة بدون وضع افورمالديهايد، مواد التولوين، الفثالات ثنائي الفينيل أو الزئبق.

3- شركة SpaRitual:
علامة تجارية لطلاء الأظافر خالية من السموم وتتكون من مواد نباتية

4- شركة Peacekeeper Cause-Metics:
هذه الشركة جميع مكوناتها تتكون من المينا وزيت الارجان لذلك فهي أيضا تعمل على ترطيب الاظافر.