السيسي يجتمع مع رئيس الكونغرس اليهودي لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية !

السيسي يجتمع مع رئيس الكونغرس اليهودي  لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية !

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس المؤتمر اليهودي العالمي “رونالد لودر”، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى مصر، لبحث القضايا الإقليمية والدولية، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأشار البيان إلى أن السيسي أكد خلال اللقاء أن مصر قابلة للتعامل مع جميع شرائح المجتمع الأمريكي وذلك لتعزيز جسور التواصل والتفاهم المشتركة بشأن طبيعة التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وسبل معالجتها.

وعلاوة على ذلك، شدد على الطابع الاستراتيجي للعلاقات المصرية الأمريكية منذ فترة طويلة، وأكدت أنه لا بد من تعزيز هذه العلاقات في الفترة المقبلة، من جانبه، أشاد “لودر” أن مصر قوة للاستقرار والسلام في الشرق الأوسط وجهود كبيرة من أجل القضاء على الإرهاب بصورة حاسمة، فضلا عن جهود الإصلاح الاقتصادي المستمرة لتعزيز الاقتصاد المصري وتحسين قدرتها التنافسية الدولية .

وفيما يتعلق بزيارة السيسي المرتقبة إلى الولايات المتحدة، والذي من المتوقع أن يعقد خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم، قال لودر أن الزيارة ذات أهمية خاصة لمواصلة دفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بها نحو آفاق أوسع.

أيضا، أكد السيسي التزام مصر بمواصلة المساهمة بشكل إيجابي في تمهيد الطريق لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل ونهائي على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مع القدس الشرقية عاصمة لها.

وأكد أيضا أن مصر تبذل أقصى جهدها لتسوية الأزمات الجارية في منطقة الشرق الأوسط. وتستند هذه الجهود على موقف حازم للحفاظ على الدولة الوطنية والعمل على دعم وتعزيز تماسك مؤسساتها من أجل الحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه.

وشدد على أهمية مكافحة الإرهاب في المنطقة وإنهاء الفراغ الذي سمح بالتوسع خلال السنوات الماضية، داعيا المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمعالجة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.