تعرف على فوائد عصير الجزر والجنزبيل المذهلة ، وطريقة عمله

تعرف على فوائد عصير الجزر والجنزبيل المذهلة ، وطريقة عمله
تعرف على فوائد عصير الجزر والجنزبيل المذهلة ، وطريقة عمله

الكثير من الناس تبذل مجهوداً لتناول الطعام الصحي للحفاظ على صحتهم والإبتعاد عن الأطعمة التي لها أضرار ، وأيضاً تجنب المشروبات الغازية . ودائما نبحث عن الخيارات الصحية التي من الممكن عملها في المنزل طالما المكونات متاحة . وأحد هذه الأشياء هذا المشروب الصحي “عصير الجزر بالجنزبيل الطازج” وهذا العصير يمنح العديد من الفوائد الصحية الهامة .
هنا سنتعرف على طريقة عمل عصير الجزر بالجنزبيل وفوائد هذا العصير

المكونات
– 4 : 5 ثمرة جزر
– 1/2 بوصة من جذور الجنزبيل
– نصف ثمرة من عصير الليمون
– قليل من القرفة ( إختياري)
– رشه من ملح البحر ( إختياري )

الطريقة
– يتم غسل الجزر جيداً , ويقشر ولكن برفق لأن الفائدة في القشرة ( وأفضل لا يقشر الجزر) .
– يقشر القشرة الخارجية من جذور الجنزبيل
– يضع الجزر والجنزبيل في العصارة أو الميسكر وفي هذه الحالة يضاف قليل من الماء .
– يعصر بعد ذلك عصير الليمون ، ويصب في الكوب ويضاف قليل من القرفة أو ملح البحر لإضافة نكهة خاصة (على حسب الرغبة ) .
– يشرب فورا ، ومن الأفضل يشرب يومياً عند الإفطار .
فوائد هذا العصير
1- يعزز المناعة

هذا العصير الصحي جيد للمناعة لكبار السن وكذلك الأطفال . فهو يحتوي على فيتامين A & C الذي يساعد على إنتاج الخلايا المناعية . وبالتحديد فيتامين A يحسن إنتاج الخلايا البيضاء والتي تساعد على التخلص من مسببات الأمراض . بالإضافة إلى ذلك الجنزبيل يعزز الجهاز المناعي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية وخصائص مضادة للألتهابات . أيضاً يحسن الدورة الدموية ، وهذا يعني المزيد من الأكسجين للوصول إلى الأنسجة للمساعدة في إزالة السموم . ومن المعروف أن تراكم السموم يمكن أن يضعف الجهاز المناعي .

2- يحسن صحة الجلد

هناك العديد من العناصر الغذائية في عصير الجزر والجنزبيل التي تعزز صحة الجلد . والجزر غذاء جيد لصحة البشرة ، ومنع حب الشباب والبقع وأي عيوب . أيضاً الجزر يحتوي على بيتا-كاروتين الذي يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة . الجنزبيل أيضاً غني بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن ، مما يجعل مظهر الجلد صحي وواضح .

تعرف على فوائد عصير الجزر والجنزبيل المذهلة ، وطريقة عمله 1

3- يقلل من مخاطر السرطان

هذا العصير يوفر جميع أنواع الوقاية من السرطان ، مثل سرطان المبيض ، القولون ، والثدي ، والجلد ، والبروستاتا والبنكرياس . وفي دراسة عام 2015 أكدت ان تناول الجزر بإنتظام قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

4- يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

كلاً من الجنزبيل والجزر لديهم خصائص التطهير ومضادات الأكسدة ، والتي تساهم بشكل كبير في صحة القلب والأوعية الدموية . والبيتا-كاروتين في الجزر تساعد على محاربة الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية . أيضاً يحتوي على البوتاسيوم وهذا جيد لخفض ضغط الدم المرتفع . وفي دراسة نشرت عام 2015 أن الجنزبيل ومكوناته تلعب دوراً حيوياً في تحسين صحة القلب .

5- لمرضى السكري

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أن يتناولوا هذا العصير . الجنزبيل يساعد على خفض مستوى السكر في الدم ، بل يزيد من فعالية الأنسولين والأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج مرض السكري . كما أنه يساعد على منع المضاعفات الصحية المرتبطة بمرض السكري . بالإضافة إلى ذلك الجزر يحتوي على فيتامين A ، مما يساعد على حماية عينيك من إعتلال الشبكية أو الأضرار الناجمة عن مرض السكري .

6- لصحة الجهاز الهضمي

إذا كان هناك أي مشاكل في الجهاز الهضمي ، يجب عليك بتناول عصير الجزر والجنزبيل . كلا المكونات غنية بالمواد الغذائية التي هى جيدة للجهاز الهضمي والقولون . ومن المعروف أن الجنزبيل يقلل من الغثيان والألم والإلتهابات ويساعد على تهدئة المعدة ، ومنع الغازات والإنتفاخ .

نصائح هامة
– هذا العصير يجب تناوله فوراً حتى لا يفقد قيمته الغذائية بسبب الأكسدة ( بدون حفظه في الثلاجة ويحضر طازجاً ) .
– من الممكن إضافة شريحة من التفاح الأخضر أو ساق الكرفس أو الأعشاب مثل النعناع أو البقدونس . ولكن هذا على حسب الرغبة والجزر والجنزبيل يكفي .
– من الممكن إضافة ملعقة صغيرة عسل . ولكن لا يفضل لمرضى السكر إضافة العسل .

Source : top10 homeremedies