عاجل| أول تعليق رسمي من شركة كروت البنزين بشأن كيفية تطبيق قرار صرف “الـ 5 لتر بنزين مدعم لكل سيارة”.. وموعد تطبيقه

عاجل| أول تعليق رسمي من شركة كروت البنزين بشأن كيفية تطبيق قرار صرف “الـ 5 لتر بنزين مدعم لكل سيارة”.. وموعد تطبيقه

في أول تعليق له، أدلى “محمد عثمان”، مدير المبيعات الحكومية بشركة “إي فايننس”، الجهة المسئولة عن إصدار كروت البنزين المدعم، بتصريحات صحفية، كشف من خلالها كيفية تطبيق قرار الحكومة بتحديد عدد محدد من ليترات البنزين المدعم لكل سيارة، فور تطبيقه رسمياً.

وقال “عثمان”، إن قرار تحديد 5 لتر بنزين مدعم لكل سيارة، ليس من اختصاص الشركة باعتباره قرار حكومي تصدره لجنة الدعم في مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن الحكومة سوف تجعل حيازة كارت البنزين الذكي إجبارياً خلال الفترة المقبلة، للتحكم في منظومة الوقود.

كيفية تطبيق النظام الجديد

وأشار مدير المبيعات الحكومية بشركة “إي فايننس”، إلى أنه في حال تطبيق قرار تخصيص الـ5 لتر، سيكون من خلال كارت المحطة الذكي الذي سيسجل رقم لوحات العربية عند الحصول على الكمية، مؤكداً: “لدينا آلية لتطبيق هذا القرار في حال تم اتخاذه”.

كانت تقارير صحفية، قد كشفت عن مقترحات الحكومة لخفض عجز الموازنة في مجال الطاقة، ومنها، رفع سعر لتر البنزين في يوليو المقبل، بالإضافة إلى تحديد كميات وقود لكل (سيارة)، بحيث يحصل كل قائد سيارة على 5 لتر بنزين في اليوم الواحد بالسعر المدعم وبإجمالي 150 لتر في الشهر، على أن يستكمل باقي احتياجاته من البنزين بالسعر الحر خارج منظومة الدعم.