تعرف على أفضل المضادات الحيوية القوية والطبيعية

تعرف على أفضل المضادات الحيوية القوية والطبيعية
تعرف على أفضل المضادات الحيوية القوية والطبيعية

منذ سنوات عديده والمضادات الحيوية أنقذت العديد من الأرواح . ولكن بعض هذه الأدوية أصبح غير فعال ويسبب مشاكل صحية . بالإضافة إلى ذلك ، أجسامنا تتكيف على هذه الأدوية ، مما أدى إلى مقاومة . وهناك مضادات حيوية طبيعية تحارب الفطريات والبكتيريا ، وبدون أي آثار جانبية ، والتي أثبت فعاليتها بأنها أقوى المضادات الحيوية الطبيعية على الأطلاق .
هنا سنتعرف على 10 مضادات حيوية طبيعية

1- زيت أوريجانو : هذا العشب له خصائص مضادة للجراثيم ، ومضاد للفطريات ، ومضادات أكسدة ، وخصائص فريدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض . ولقد ثبت أن زيت أوريجانو يمنع نزلات البرد والأنفلونزا ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي . ودهان بهذا الزيت مع تخفيفه بأي زيوت ناقلة ( زيت زيتون مثلا ) .

2- الثوم : هو مضاد حيوي طبيعي بشكل كبير بسبب خصائصه المضادة للميكروبات . ولكن تأكد أن قطع الثوم وفرمه وحفظه هذا غير صحي . فقط يترك 10 دقائق قبل إستخدامه حتى يساعد على تفعيل مادة allicin الموجودة في الثوم .

3- العسل الخام : لديه خصائص مضادة للجراثيم قوية جدا . والعسل يمكن إستخدامه لعلاج السعال والقرحة وإلتهابات الجهاز التنفسي وغيرها من الحالات . والأبحاث أكدت أن عسل “مانوكا ” Manuka هو أفضل العسل على الأطلاق كمضاد للجراثيم .

تعرف على أفضل المضادات الحيوية القوية والطبيعية 1

4- إشنسا Echinacea : هذه العشبة أثبتت أن لها خصائص لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا . بالإضافة إلى خصائص مضادة للفيروسات ، ومطهر ومضاد للبكتيريا ، ويمكن إستخدامه لعلاج إلتهابات الجهاز التنفسى .

5- زيت جوز الهند : أصبح له شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة بفضل فوائده العديده . يمكن علاج إلتهابات الجلد ، والفطريات وبعض الإلتهابات الفيروسية .

6- خل التفاح : من أقدم العلاجات الطبية منذ “أبو قراط” . خصائصه مضادة للجراثيم ، ومضاد للفيروسات ، كما أنه يحتوي على حمض الخليك الذي يقتل البكتيريا الضارة . وتناول ملعقة كبيرة مع كوب ماء يوميا فعال للقضاء على مختلف الأمراض .

7- بذور الجريب فروت : في دراسة حديثة أكدت أنه مضاد حيوي طبيعي ولمكافحة أمراض كثيرة .

تعرف على أفضل المضادات الحيوية القوية والطبيعية 2

8- جذور الفجل : هذا العشب كان يستخدم قديما لعلاج نزلات البرد ، وإلتهابات المسالك البولية ، وحصى الكلى . وهو مضاد حيوي طبيعي .

9- الكركم : أكدت الأبحاث أن مادة curcumin يمكن أن تساعد في تخفيف إلتهابات الجهاز الهضمي . وبمثابة مضاد حيوي طبيعي قوي لعلاج أمراض كثيرة .

10- فلفل الحار : خصائصه مضادة للفطريات ، ولعلاج نزلات البرد والأنفلونزا . وبعض البلدان تستخدم مشروب الفلفل الأحمر الحار “كدواء” .

في النهاية – هناك أيضاً الجنزبيل وفوائده لا تعد ولا تحصى كمضاد حيوي قوى . وتناول تلك المضادات الحيوية الطبيعية بصفة مستمرة تحمي الجسم وللوقاية من الأمراض .

Sources : NaturalNews, DrAxe