رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين

رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين

عقد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم الأحد، اجتماعاً، ضم كلاً من المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء، و “عمرو الجارحي”، وزير المالية، والدكتورة “هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعدد من المسئولين الماليين والاقتصاديين.

الرئاسة تكشف تفاصيل ما تناوله الاجتماع

هذا وأكد السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم استعراض خلال الاجتماع خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية قصيرة ومتوسطة المدى، والإطار العام لمنظومة التخطيط، الذي يعتمد على إعداد خطة متوسطة المدى تنتهي في 2020 ثم خطط خمسية متعاقبة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير المالية عرض خلال الاجتماع مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2017/2018، وذلك تمهيداً لتقديمها لمجلس النواب، لافتاً إلى أنها تستهدف تحقيق الضبط المالي، وخفض معدلات العجز والدين، من خلال ترشيد الانفاق والمساهمة في زيادة معدلات النمو والتشغيل.

الرئيس يكلف بالتوسع في برامج الرعاية الاجتماعية

وأضاف السفير “علاء يوسف”، كلف بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية واستهداف الفئات الأقل دخلاً والأولى بالرعاية، وشدد على أهمية دعم السلع الغذائية والتوسع في برامج الدعم النقدي المباشر خاصة برنامجي تكافل وكرامة، والرعاية الصحية لغير القادرين.