تعرف على فوائد لبن جوز الهند ، وطريقة عمله في المنزل

تعرف على فوائد لبن جوز الهند ، وطريقة عمله في المنزل
تعرف على فوائد لبن جوز الهند ، وطريقة عمله في المنزل

يعتبر حليب جوز الهند من أكثر الأطعمة الصحية في العالم بل ويطلق عليه “السائل المعجزة ” . فهو لديه القدرة لتقوية الجهاز المناعي ومنع المرض ، وجنباً إلى جنب زيت جوز الهند ومياه جوز الهند أيضاً .
وفي الواقع حليب جوز الهند ليس “حليب” ، ولكن هو عبارة عن السائل الموجود بشكل طبيعي بداخل ثمرة جوز الهند الطازجة ، وعند مزج لحم الجوز الهند مع المادة البيضاء أو السائل ، النتيجة ستكون “حليب جوز الهند” .
ويعتبر بديل رائع لحليب الأبقار المبستر أو لبن فول الصويا ، لأن أعلى في الأحماض الدهنية المشبعة الصحية ، بل هو أفضل قليلا من زيت جوز الهند .
وفوائد لبن جوز الهند لا تعد ولاتحصى فهو يساعد على خفض ضغط الدم ، والكوليسترول الضار ، ولبناء العضلات وفقدان الوزن ، ولصحة الجهاز الهضمي والأمعاء ، ولضبط مستوى السكر في الدم ، ولصحة القلب والأوعية الدموية ، وغيرها من الفوائد الصحية المذهلة .
ويباع في الأسواق والمتاجر الكبرى حليب جوز الهند وغالبا مرتفع الثمن ، بالإضافة إلى يحتوي على بعض المواد الحافظة . ولكن من الممكن عمل حليب جوز الهند في المنزل بأقل تكلفة .

وهذه الوصفة لحليب جوز الهند لعدد 4 – 6 أفراد

المكونات
– 4 فنجان من الماء
– 1,5 : 2 فنجان من جوز الهند الغير محلى والخشن

الطريقة
– يسخن الماء ( لا يتم غليانه فقط يجب أن يكون ساخن ) ، ثم في الميكسر يضع جوز الهند ويضاف الماء ويمزج على درجة عالية في البداية ثم يخفض ويخفق لعده دقائق حتى يصبح سميك .
– يصب من خلال مصفاه ضيقة ويتم الضغط لإخراج كل السائل .
– وللحصول على نكهات مختلفة لحليب جوز الهند يضاف ، 1/2 ملعقة فانيليا ، أو 2 ملعقة صغيرة من الكاكاو أو 1/2 فنجان من الفراولة الطازجة المجمدة .
– يشرب فوراً أو يتم تخزين في الثلاجة لمده لا تتعدى يومين فقط .

ها الحليب جيد جدا للأطفال والكبار وغير مرتفع الثمن ، وفوائده الصحية عظيمة !

Source : DrAxe